متفرقات

تعاون بين جامعة الروح القدس ونقابة المحامين في كان في النورماندي

وقّعت جامعة الروح القدس – الكسليك ممثلة بالعميد المشارك في كلية الحقوق الأب طلال الهاشم ونقابة المحامين في كان (النورماندي، فرنسا) ممثلة بالنقيب روبير أبيري اتفاقية تعاون، بحضور مسؤولي الكلية وأساتذتها وطلابها.
تنص الاتفاقية على أن توفّر نقابة المحامين في كان مِنحًا للمتدرّجين المختارين من طلاب كلية الحقوق في الجامعة، كما تشمل الاتفاقية تبادل الوثائق والمستندات واشتراك في مجلات كلّ من المؤسستين والتعاون العلمي والفني والفكري، فضلاً عن متابعة العلاقات بين المؤسستين وتطويرها المستمرّ.
وفي حفل التوقيع، ألقى بداية كلمة الترحيب المحامي جو كرم عبّر فيها عن سروره بزيارة روبير أبيري للبنان، لافتا إلى “أنه زار لبنان في تموز (يوليو) الماضي ليوقّع اتفاقية تعاون بين نقابة المحامين في  “كان” ونقابة المحامين في بيروت. وقد حضر لتوقيع هذه الاتفاقية مع جامعة الروح القدس – الكسليك”، مؤكدا “أن هذا كله بهدف نقل رسالة سلام ومحبة وصداقة من فرنسا إلى لبنان”.
من جهته اعتبر النقيب أبيري “أن الاتفاقية التي سنوقعها اليوم مميزة لأنّها ليست اتفاقية كلاسيكية بين جامعتين، بل اتفاقية بين جامعة ونقابة محامين”، معلنا أنه “في حزيران (يونيو) 2014، سننظم يومًا دوليًا حول موضوع “حق الدفاع” الذي سيشارك فيه محامون أوروبيون ولبنانيون وربما أميركيون، والجميع مدعوّ للمشاركة في هذا اليوم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق