رياضةرياضة لبنانية

لبنان في بطولة العالم للمحركات المائية

احتل المتسابق الدولي اللبناني عامر عيتاني المركز الخمس عشر في بطولة العالم لرياضة الاكوابايك (جت سكي) والتي اقيمت في «مارينا مول» في الكويت. وقد شارك في البطولة 35 متسابقاً من نيوزيلاندا وفرنسا وسويسرا وايطاليا والبرتغال والولايات المتحدة الاميركية والسويد واسبانيا والمكسيك والمانيا وكولومبيا وكرواتيا والدانمارك واستونيا والمجر والكويت والامارات العربية المتحدة والسعودية ولبنان.
وتمكن عامر عيتاني في اليوم الاول من البطولة من احتلال المركز العاشر امام 35 متسابقاً منافساً ومن ثم تمكن من رفع علم لبنان على المنصة الرسمية كونه تأهل للادوار النهائية من البطولة.
ولم يوفق المتسابق اللبناني الآخر محمود عيتاني بعد تعرضه لعطل فني اجبره على الانسحاب من السباق.
وللتذكير فان المتسابق اللبناني لبّوس شاغوري كان قد احرز لقب بطولة العالم للمحركات المائية في فئة الفورمولا 300 للزوارق السريعة وللعام الثاني على التوالي خلال البطولة العالمية التي اقيمت في ماليزيا.
وبرهن شاغوري مرة جديدة بانه بطل لا يقهر وتاركاً المركز الثاني لمنافسه من دولة بروناي والمركز الثالث لمتسابق نيوزلندي.
وكعادته تمكن شاغوري من تصدر السباق منذ بدايته ومقدماً اداء مميزاً مكنه من بلوغ خط النهاية وممتّعاً آلاف الجماهير التي كانت تواكب سباقات هذه البطولة.
ومرة جديدة استطاع الاتحاد اللبناني للمحركات المائية من تحقيق نتيجة في المحافل الدولية وعلى رغم كل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان، وان يسجل النتائج المشرفة برئاسة الاميرال ادمون شاغوري.
هذا ويستعد البطل عامر عيتاني للمشاركة في الجولة الثانية من بطولة العالم للأكوابايك التي ستقام في المملكة العربية السعودية بين مدنتي الدمام وجدة وبمشاركة 35 دولة منافسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق