نجوم وأضواء

بول ووكر «مسؤول عن وفاته»

«أسيئ استعمال السيارة وتم تغيير بعض أجزائها وأصلحت بطريقة غير صحيحة»

قالت شركة بورش الألمانية لصناعة السيارات إن الممثل الأميركي الراحل بول ووكر مسؤول عن وفاته، في حادث تحطم سيارته من طراز 2005 Carrera GT، الذي وقع عام 2013.

وكان ووكر مسافرا في سيارة بورش يقودها صديقه، حينما اصطدمت بعمود للإنارة واشتعلت فيها النيران، في   تشرين الثاني (نوفمبر) من عام 2013.
ورفعت ميدو ابنة النجم الراحل دعوى بالقتل الخطأ ضد شركة بورش، في أيلول (سبتمبر) الماضي، متهمة إياها بالتقصير في عوامل الأمان.
لكن بورش قالت إن الممثل «تحمل عن علم وطوعاً جميع التبعات»، المترتبة على السفر بالسيارة.
وأضافت الشركة، في مذكرة قانونية قدمتها الأسبوع الماضي إن ووكر، نجم سلسلة أفلام  “Fast and Furious” كان “قائدا ماهرا لسيارة 2005 Carrera GT”.
وقالت الشركة: «شركة بورش لصناعة السيارات في أميركا الشمالية ترى أن ووكر تحمل عن دراية وطوعاً جميع التبعات والمخاطر، في ما يتعلق باستخدام السيارة 2005 Carrera GT”.
وأضافت الشركة في مذكرتها الدفاعية إن السيارة التي سافر فيها ووكر كانت قد «أسيىء استعمالها وتم تغيير بعض أجزائها، وأصلحت بطريقة غير صحيحة».
وأردفت: «في الوقت الذي صنعت فيه السيارة 2005 Carrera GT وبيعت وسلمت كانت تتطابق مع أحدث المواصفات».

«مؤسف للغاية»
وبعد أربعة أشهر من التحقيقات، التي أعقبت الحادث في 30 تشرين الثاني (نوفمبر) من عام 2013، قالت الشرطة إن السيارة بورش كان يقودها روجر داس صديق بول ووكر، والذي توفى أيضاً، بسرعة 151 كيلومتراً في الساعة، في منطقة يسمح فيها بالقيادة بسرعة 45 كيلومتراً في الساعة فقط، حين اصطدمت بعمود إنارة.
لكن الدعوى القضائية، التي رفعتها ميدو ابنة بول ووكر، تقول إن السيارة كانت تمشي بسرعة أبطأ من ذلك بكثير، حينما خرجت عن السيطرة، وإن حزام الأمان الخاص بوالدها كان معيباً.
وفي رد على دفاع شركة بورش قال ممثل عن ميدو ابنة ووكر لموقع تي إم زد: «من المؤسف للغاية أن تحاول شركة بورش التنصل من مسؤوليتها، بإلقاء اللوم على الضحية لجلوسه في مقعد المسافر في السيارة Carrera GT».
وأضاف البيان: «على العكس من تأكيدات شركة بورش فإن الحقيقة واضحة: بول كان مسافرا في السيارة، التي لم تصمم لحماية ركابها في حال التصادم في طريق مستقيم وخال وجاف في وضح النهار، وعلى سرعة أقل كثيراً من الإمكانيات المعلنة للسيارة».
وكان أرملة روداس قد أقامت دعوى قضائية مشابهة على الشركة العام الماضي، لكن شركة بورش قالت إن حادث التصادم نجم عن خطئه، وليس عن عيب في تصميم السيارة.

بي بي سي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق