أبرز الأخباراضواء و مشاهير

فاشن شو ربيع وصيف 2014 في عز شتاء باريس

هو اسبوع الموضة الباريسي انطلق ناثرا زهو الربيع وفرح الصيف في عز شتاء باريس، عارضا لمجموعات الهوت كوتور لربيع وصيف 2014 بتواقيع ابرز مصممي الازياء العالميين، وطبعا اللبنانيين…


ايلي صعب، شانيل، آرماني، فرساتشي، زهير مراد، كريستيان ديور، فالانتينو، طوني ورد، ستيفان رولان، غولتييه وغيرهم وغيرهم، عرضوا لفنونهم ورقي جنونهم امام حضور مرصع بمشاهير ونجوم، وعرس الاناقة في عاصمة الاناقة العالمية لا زال قائما مقدما آخر صيحات الموضة العالمية…

 

فرساتشي
يواصل أسبوع الموضة للخياطة الراقية  في باريس عروضه، بعد أن نجح في اجتذاب كثير من الشخصيات المهمّة والنجوم ومحبي الأزياء مقدما آخر صيحات الموضة العالمية، وكان الافتتاح مساء الأحد 19 كانون الثاني (يناير) مع مجموعة فرساتشي الجديدة للهوت كوتور لربيع – صيف 2014، بحضور وجه فرساتشي الاعلاني  النجمة الاميركية ليدي غاغا،التي ارتدت فستاناً باللون الأسود وزيّنت شعرها بشالٍ، وهي موضة رأيناها تسيطر على عروضات فيرساتشي حيث لفت معظم عارضاتها رؤوسهن بشال..
دوناتيلا فرساتشي قدمت مجموعة مميزة، تفاوتت الوانها بين هادئة حالمة وقوية فاقعة من الأزرق والزهري الى الأصفر والبرتقالي والبنفسجي، ومن الألوان التي استخدمتها الأخضر الباستيليّ الفاتح، الرمادي أو الفضي، الذهبي والبيج بلون الشمبانيا. وتنوّعت فساتينها بين القصيرة والطويلة مع الشق الطويل على الساق والجامبسوت.
«أحب أن تظهر المرأة أنيقة ومتحكّمة بكافة أمورها، وأيضًا مستفزّة في إطلالتها، لتترك أثرًا أينما حلّت” بهذه الكلمات اختصرت دوناتيلا فرساتشي امرأة صيف 2014 ، فقدمتها جميلة، انيقة، ساحرة، مثيرة، غامضة وجريئة.

 

 


 

ديور
مع المصمم راف سايمونز، حملت مجموعة ديور لصيف وربيع 2014 ملامح تغيير، فتلك الدار التي كانت سمة ازيائها الفخامة، قدمت للموسم المقبل مجموعة انيقة وراقية لكن بسيطة بعيدة عن التكلّف والمبالغة إن من حيث التصاميم أو من حيث الأقمشة المستعملة.
تنوّعت مجموعة كريستيان  ديور بين الفساتين القصيرة والفساتين الطويلة والتنانير المتوسطة الطول، إضافة إلى حضور بارز للتايور والبذلة الرسمية المؤلّفة من السترة بالأكمام المنفوخة والواسعة كما موضة التنانير القصيرة الواسعة مع التوب القصير. وجاءت الألوان فاتحة بمعظمها بما يتناسب مع ألوان فصليْ الربيع والصيف. وأتت التصاميم مميّزة وملفتة بقصّاتها واقمشتها إلا أنّ موضة الـ Mesh سيطرت على معظمها. وكان بارزا اطلالة عارضات ديور مع الأحذية المسطّحة ونادرا ما رأينا الأحذية ذات الكعب العالي.

 

 

 

من فالي الى مابيل
بدوره قدم المصمّم الإيطالي غيامباتيستا فالي فساتين قصيرة تميزت بالقوة مع الأقمشة المطرزة بألوان عاجية. ومع عروضات ألكسيس مابيل كان الموعد مع البريق والتألق مع  تصاميم تضج أناقة، بذخا وفخامة، لكأنها صممت للمناسبات الفاخرة وحسب…

 

 

 

 

ايلي صعب سيد الاناقة
وفي اليوم الثالث من اسبوع الموضة الباريسي، كان الموعد مع عروضات المصمم اللبناني ايلي صعب، الموعد الاكثر انتظارا، الاكثر رومانسية، الاكثر اناقة.
الملوكية، الكلاسيكية، الاناقة الراقية، الانوثة الطاغية.. هكذا بدت امرأة ايلي صعب مع مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2014، التي ستكرسه مجددا ومجددا ملك الهوت كوتور والسجادة الحمراء، ومصمم الملكات والاميرات والنجوم.
من عرض أزياء إيلي صعب، تراوحت الألوان بين الأخضر والأحمر والبنفسجي والبيج الزهري وصولا إلى الأبيض والأزرق بتدرجات مختلفة وختاما مع الاسود اللون المفضّل لدى المصمّم اللبنانيّ.
 أما بالنسبة إلى القصات، فكالعادة، سيطرت الأناقة والأنوثة عليها ولفتتنا موضة الفساتين المنفوخة على الخصر كما الفساتين بالجيوب الأماميّة وتلك التي تأتي وكأنها مصمّمة من تنورة وسترة بموضة البيبلوم.
وكالعادة، لم يغب الدانتيل عن تصاميم إيلي صعب، كما برز التول بشكل لافت إلى جانب الأورغانزا والأقمشة المطرّزة بالورود والشكّ.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

زهير مراد
 الاناقة كانت العنوان العريض لمجموعة المصمم اللبناني زهير مراد للأزياء الراقية الخاصّة بصيف 2014، وقد تنوّعت ما بين السراويل والبذلات والتنانير والفساتين القصيرة والفساتين الطويلة الانيقة  والمصمّمة بأفخر أنواع الأقمشة كالدانتيل الذي سيطر في هذه المجموعة على السراويل والفساتين كما الحرير والتول والكريب.
 وكما العادة طغى على مجموعة زهير مراد اللون الذهبي إلى جانب الأسود وباقة من ألوان الباستيل التي تنوّعت ما بين الأزرق السماوي، الأزرق البنفسجي، البرتقالي والأصفر.
 وبرزت في مجموعته الجديدة قصات مؤلّفة من التنورة ذات القصّة المستقيمة والسترة بموضة البيبلوم فضلا عن اعتماده أيضاً موضة الحزام الذهبي على الخصر الذي زين معظم تصاميمه.

 


 

فالانتينو
وفي اليوم الرابع من أسبوع الأزياء الراقية الباريسيّ لصيف 2014، كانت عروضات أزياء فالانتينو الذي قدم في مجموعته الجديدة تصاميم منوّعة القصّات بين الطويل والقصير، الواسع والضيّق، معتمدًا في بعضها على النقشات المستوحاة من الطبيعة سواء من خلال رسمات الحيوانات أو نقشات الورود، وفي بعضها الآخر اعتمد على البساطة والكلاسيكيّة من دون أي إضافة.
الألوان جاءت منوّعة ومتشابكة حتى في التصميم الواحد، فرأينا الأسود والأبيض والزيتي والأخضر والفضي والرمادي في تموّجات لافتة وجميلة.أما الأقمشة فتنوّعت بين الموسلين والساتان، كما استخدم الريش في بعض التصاميم بطريقة أنيقة وراقية.


 

غولتييه

غولتييه
كالعادة، انه الموعد مع الغرابة والاناقة المتكلفة بعيدا كل البعد عن البساطة.أتى عرض أزياء جان بول غولتييه ليحاكي المرأة التي تبحث عن الإطلالة الانيقة المستوحاة من الحقبات القديمة حيث سيطرت القفازات الطويلة على معظم الإطلالات،أما بالنسبة إلى القصّات، فقد تنوّعت ما بين الفساتين والتايورات المؤلفة من تنورة بقصة مستقيمة والبذلة الرسميّة.
 ومن صيحات غولتييه في مجموعته، موضة التوبات القصيرة التي تأتي بكشاكش أو الـ Ruffles كما موضة سراويل الدانتيل والقمصان الرسمية باللون الأبيض بقصّة الأكتاف العريضة. وكان لافتا جدا اختراق الجينز
مجموعة خاصّة بالأزياء الراقية.

 

 

 

شانيل

شانيل
سيّد الموضة والعروضات الاكثر ابهارا، كارل لاغرفيلد اختار هذه المرة ديكورا بسيطا يشبه خشبة المسرح وقد اعتلته فرقة موسيقية، فيما بدا اللون الابيض سيد المكان والاكثر طغيانا على عروضات شانيل لربيع وصيف 2014 وكانت ابرز صيحاتها ذاك الحذاء الرياضي الذي رافق مجموعة شانيل للأزياء الراقية ، مشرّعاً بذلك ارتداء الأحذية الرياضيّة مع الفساتين الرسمية والأزياء الأنيقة ومؤكّداً أنّ هذه الموضة هي الأبرز لموسم صيف 2014!
افتتحت عارضة الأزياء كارا ديليفين، عرض أزياء Chanel لصيف 2014 واختتمته أيضاً حيث قدّمها لاغرفيلد، في نهاية العرض عروس دار شانيل لهذا الموسم . وأتت مجموعة شانيل الجديدة مبهرة حقاً إن من حيث التصاميم أو الألوان المستعملة وطغت عليها موضة التنانير والقمصان القصيرة والأخذية الرياضيّة وتميّزت معظم التصاميم وخصوصاً التايورات منها بقصّة قصيرة وواسعة للجاكيت أو للـ “توب”، أما بالنسبة إلى الألوان، فقد اقتصرت الإطلالات الأولى على اللون الأبيض، لتأتي ألوان الباستيل وتزيّن الإطلالات التالية من اللون الزهري الفاتح إلى البنفسجي الفاتح والبرتقالي الفاتح.
و قدّم لاغرفيلد البذلة الرسميّة بأسلوب شانيل، السروال والسترة من قماش التويد ومزيّنة بالأزرار، لنرى بعدها موضة الأقمشة الشفافة الناعمة وننتقل بذلك إلى مجموعة الأزياء الراقية التي تنوّعت ما بين الفساتين القصيرة والطويلة وذات الطول غير المستقيم،  أمّا فساتين السهرة فجاءت قمّة في الأناقة والبساطة في آن، تزيّنها أقمشة الباستيل اللمّاعة .

 


 

ستيفان رولان
مجموعة ستيفان رولان لربيع وصيف 2014  بدت بالوانها وتصاميمها وقصّاتها ونقوشها مستوحاة من فراشات الربيع،
لصيف 2014 استعمل رولان العديد من الأقمشة اللمّاعة التي امتزجت بالموسلين الناعم الذي أضفى لمسة من الإنسيابيّة المتطايرة على معظم التصاميم، ولناحية الالوان فضّل المصمّم الفرنسيّ الاكتفاء بلونيّ الأبيض والأصفر فأتت مجموعته للأزياء الراقية مليئة بالتصاميم باللون الأبيض والأصفر إلى جانب الأسود الذي لا يمكن أن يغيب عن مجموعة خاصّة بستيفان رولان.
 وكما العادة، اعتمد رولان في مجموعته موضة الـ Ruffles أو الكشاكش إن كان على الخصر أو على الأكتاف أو حتى على الأرداف، أما بالنسبة إلى القصّات فقد تنوّعت ما بين قصّة الفساتين مع المشلح أو الكاب والفساتين بالقصّة غير المستقيمة أي القصيرة من الأمام والطويلة من الخلف كما الفساتين بالقصّة المستقيمة مع الشقّ الطويل الأماميّ ولا يمكننا أن ننسى موضة السراويل والـ Jumpsuit التي أتت بقصّة الكتف الواحد كما موضة الأقمشة البلاستيكيّة أو الـ PVC التي زيّنت فساتين ستيفان رولان.

 

 

 

 

 

 

 


 

آرماني بريفيه
في كلّ أسبوعٍ خاصّ بالموضة، ينتظر كثيرون وبشكل خاص عروضات ازياء المصمّم جورجيو أرماني الذي يعتبرّ المصمم المفضل لكثير من النجوم والمشاهير حول العالم، ولربيع وصيف 2014 قدم آرماني تصاميم منوّعة بين الفساتين الطويلة والتايورات والسراويل والسترات، لكن القاسم المشترك بينها كان اللون البنفسجي بتدرّجاته كافة. فأرماني اعتمد على هذا اللون ليحمل توقيع مجموعته الجديدة.
الأقمشة تنوّعت بين الساتان والموسلين والأقمشة البرّاقة، فيما اعتمد على التطريزات والشكّ في فساتين السهرة التي تناسب السجادة الحمراء، بينما أتت السراويل والسترات أكثر هدوءًا بتفاصيلها.
وبدا لافتا في عرض أزياء Armani Prive الشال الذي غطّى رؤوس عارضات الأزياء، فظهر وكأنّه حجاب، وهو الشال عينه الذي رأيناه على رؤوس عارضات فرساتشي.
 المجموعة راقية ولافتة، تحمل طابع الأنوثة الجريئة والهادئة في آن، ولا شكّ أن كثيراً من النجمات سيعتمدنها في إطلالتهن على السجّادة الحمراء أو المناسبات المهمّة.

 

 

طوني ورد
وفي اليوم الثاني من أسبوع الموضة الباريسيّ للأزياء الراقية الخاصّة بموسم صيف 2014، قدّم المصممّم اللبناني العالمي، طوني ورد مجموعته لصيف 2014 ، مجموعة تنوّعت بين فساتين السهرة الطويلة والمنفوخة أو الفخمة أو الفساتين بالقصّة المستقيمة والتايورات القصيرة، وتراوحت الألوان بين الأبيض، والبيج، والزهري، والموف، والذهبي، والأسود.
وتميّزت تصاميمه بخطوطها الأنيقة والكلاسيكية في آن ورصع بعضها بالستراس الشواروفسكي وبالأحجار اللمّاعة، في حين طغت بعض التصاميم الهندسيّة المثلّثة على قطع أخرى.
أمّا فستان الزفاف فجاء بسيطاً باللون الأبيض الفاتح، وتميّز بقصّة مفتوحة على الصدر، وجاء مزيّنا بالورود المصنوعة من القماش إمتدّت من منطقة الخصر وحتّى الأسفل.
 ومن الصيحات التي لاحظناها في عرض أزياء طوني ورد لصيف 2014، موضة الـ Ruffles أو الكشاكش حيث قدّم ورد لوكاً مؤلّفاً من تنورة بالكشاكش بقصّة الـ Flared الواسعة بالإضافة إلى موضة الفساتين بالقصّة غير المستقيمة  A Symmetric التي تأتي قصيرة من الأمام وطويلة من الخلف، هذا وقد بدا واضحاً التركيز على تقنيّة التطريز في هذه المجموعة حيث رأينا معظم الفساتين مطرّزة بالورود أو بتقنيّة الشكّ.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق