رئيسيسياسة عربية

القوات العراقية تسيطر على مواقع جنوب الرمادي

تمكنت القوات العراقية بمساندة الحشد الشعبي المؤلف من فصائل شيعية، الاربعاء من السيطرة على مناطق تقع الى الجنوب من الرمادي، كبرى مدن محافظة الانبار غرب البلاد، حسبما افادت مصادر امنية ومحلية.
ويأتي تقدم القوات العراقية غداة اطلاق عملية واسعة باسم «لبيك يا حسين» التي تهدف لمحاصرة الانبار في خطوة نحو تحريرها من سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية.
وقال ضابط برتبة عقيد في الجيش من قيادة عمليات الانبار، ان «القوات العراقية بينها الجيش وقوات امنية اخرى وبمساندة الحشد الشعبي، استطاعت تحرير منطقتي الحميرة والطاش بعد خوضها اشتباكات ضد داعش».
واضاف ان «الاشتباكات اجبرت عناصر التنظيم الى الهروب» من كلا المنطقتين الواقعتين الى الجنوب من مدينة الرمادي.
وتابع كما «تمكنت القوات العراقية بعدها من التوغل والانتشار وفرض سيطرتها على المنطقتين».
واضاف «انتشرت قوات من الجيش والحشد الشعبي في اجزاء من جامعة الانبار» المحاذية لمنطقة الطاش.
وينتشر الاف من القوات الحكومية بينها قوات من الجيش والشرطة وفصائل الحشد الشعبي التي تقاتل الى جانب القوات الامنية، في مناطق متفرقة حول الرمادي التي اعلن التنظيم في 17 من ايار (مايو) الحالي، السيطرة عليها.
واكد عضو مجلس محافظة الانبار راجع العيساوي ان تحرير المنطقتين، ووصفه بـ «نصر للقوات الامنية كونها مناطق استراتيجية وتحريرها يقطع خطوط امداد داعش من جهة الصحراء».
واكد العيساوي في الوقت ذاته، تقدم القوات العراقية في جامعة الانبار .
وتسيطر الدولة الاسلامية على اغلب مناطق محافظة الانبار، اكبر المحافظات العراقية، التي تشترك بحدود مع سوريا والاردن والسعودية.

ا ف ب
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق