حواررئيسي

الان عون: لا ازال في مرحلة الدرس قبل تقديم ترشيحي لرئاسة التيار الوطني الحر

وجه «الاسبوع العربي» الالكتروني اسئلة الى نائب التيار الوطني الحر عن منطقة بعبدا الان عون، حول الانتخابات المتوقع اجراؤها داخل التيار، والتي تحدد موعدها في 20 ايلول (سبتمبر) المقبل فاجاب عليها.
الموعد المحدد للانتخابات داخل التيار الوطني الحر هو 20 ايلول (سبتمبر) المقبل. فهل ان هذا التاريخ نهائي بعد كل التأجيلات؟
الموعد تحدد مبدئياً في 20 ايلول (سبتمبر). كانت هناك قبلاً اسباب للتأجيل. قضايا تقنية خفية اوجبت تأجيل الانتخابات.
اعلنت احتمال ترشحك لرئاسة التيار الوطني الحر، ما هي الدوافع لذلك. خصوصاً وهذا الترشح خاضع لموازين القوى وكل الدلائل تشير الى ان الباب مفتوح للوزير جبران باسيل ليصبح على رأس التيار الوطني الحر؟
اولاً طبيعي تقديم ترشيح في حزب او تيار، ولكنني لا ازال في مرحلة الدرس قبل تقديم ترشيحي. هناك عناصر عدة تدخل على الخط لتحديد قراري. قبل كل شيء يجب انتظار قرار العماد عون. فهو الوحيد القادر على تحقيق الاجماع داخل التيار، فاذا قرر الا يترشح، عندها وفي غياب ترشيحه تصبح الابواب مفتوحة وتطلق المنافسة بين مرشحين على الاقل او اكثر على رئاسة التيار. ثم ان قراري سيكون مبنياً على قناعتي الشخصية لاعلان ترشيحي، ولكنه يرتبط ايضاً بمجموعة اشخاص داخل التيار. ما استطيع تأكيده هو ان الانتخابات الداخلية يجب ان تكون عادلة، نزيهة ونموذجية، وبقدر ما تكون نزيهة وديمقراطية، لا تكون هناك خلافات داخلية.
انت تتقدم وفق اي برنامج؟
قبل ان اقدم برنامجي، يجب ان اتخذ قراري. امامنا وقت كاف. بالطبع لدي افكار محددة تتوافق مع مبادىء الحزب.

ارليت قصاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق