سينما

Machete Kills… عنف، جنون، اثارة وطرافة سوداء

روبرتو رودريغز يعود مجدداً. صديق كوانتن تارنتينو «المشعوط» مثله بالعنف المجنون والافكار المثيرة والمتفجرة بابتكارية سريالية كاريكاتورية مضحكة، يعود مجدداً مع دزينة من ابرز نجوم هوليوود واطنان من جنون الاكشن والعنف والرصاص وليترات من حمامات الدم وكميات من الطرافة السوداء، وعشرات من الفتيات المثيرات وشبه العاريات و«اخوات الرجال» في القتال، في الجزء الثاني من مغامرات ماتشيتي بعنوان Machete Kills.

الشريط الاول Machete عرف نجاحاً كبيراً عام 2010، وكان بدوره حافلاً بالجنون والنجوم مثل روبرت دونيرو وستيفن سيغال وميشال رودريغز وجسيكا البا وليندساي لوهان. من خلاله قدم لنا الممثل المكسيكي داني تريخو دور ماتشيتي العميل الفدرالي المكسيكي السابق الذي يعيش في الولايات المتحدة والذي سيقع ضحية توريز (ستيفن سيغال) زعيم المافيا والمخدرات المكسيكي الذي قتل له زوجته والذي سيجعل منه كبش محرقة في عملية اغتيال ماكلوغان (روبرت دو نيرو) المرشح لمنصب سيناتور في تكساس. ماتشيتي سيقرر طبعاً الانتقام من توريز وسيفجر حرباً عاصفة بمطر الرصاص والدم والعنف، من دون ان ينسى تقديم المساعدة  لسارتانا (جسيكا البا) عاملة خدمات الهجرة، برفقة كل من الثائرة لوز (ميشيل رودريغز) والكاهن دل تورو البارع في الصلاة تماماً كما في استعمال السلاح. المخرج روبرتو رودريغز فجر من خلال جزئه الاول استعراضاً متفلتاً من قيود المنطق والعقل والقواعد، ومليئاً بمناخات الجنون وفيضانات الاكشن والعنف والجنس والدم والرصاص والطرافة العبثية المطلقة.

الشريط الثاني
نجاح الفيلم الاول لم يمهّد لجزء ثان فقط بل لثالث قريباً سينقل مغامرات ماتشيتي  الى الفضاء وسيحمل عنوان Machete Kills Again… In Space. وبالعودة الى الفيلم الثاني  Machete Kills، نحن على موعد مجدداً مع عالم روبرتو رودريغز السريالي بعنفه وجنونه والكاريكاتوري بطرافته وشخصياته النافرة والملونة. في المغامرة الثانية ماتشيتي (داني تريخو) مضطر لتنفيذ مهمة انتحارية سيوكلها به رئيس الولايات المتحدة الاميركية (شارلي شين). مهمته تقضي بانقاذ اميركا من تاجر اسلحة مكسيكي  يدعى لوثر فوز (ميل غيبسون) ينوي ارسال صاروخ نووي الى الولايات المتحدة، مهدداً بذلك السلام العالمي. وهكذا سيضطر ماتشيتي لمواجهة ذلك المكسيكي المجنون الذي يرتدي مشلحاً كسوبرمان ويحوط نفسه مثل معمّر القذافي بمجموعة من النساء المثيرات والمدججات بالاسلحة. حتماً المشاهدون سيكونون على موعد مع «كوكتيل» طويل كالعادة من المرح والترفيه، بلون الدم والطرافة السوداء وايقاع الاكشن المجنون والمناخ الكرتوني والوقاحة المتفلتة من القيود والمفردات العنصرية، بنكهة أشرار من الطراز الرفيع، وجثث لا تعد ولا تحصى ستتكدس على مدار دقائق الفيلم بعدما سينهمر عليهم الرصاص من حمالة صدر معدنية ترتديها صوفيا فرغارا إحدى جميلات الفيلم.

كوكتيل من النجوم
معظم جميلات الفيلم هن من نجمات هوليوود ومشاهيره اللواتي قبلن مع عدد كبير من النجوم الرجال، خوض مغامرة الجنون مع رودريغز.  فاضافة الى نجوم الجزء الاول داني تريخو وميشيل رودريغز وجيسيكا البا، يضم الجزء الثاني كلاً من ميل غيبسون الرائع جداً في اول دور شرير له، وشارلي شين الذي ظهر باسمه الاصلي «كارلوس استيفيز» على جنيريك الفيلم، والساحرة امبر هيرد حبيبة جوني ديب التي من اجلها تخلى عن فانيسا بارادي والتي تمرّنت كثيراً على كوريغرافيا الحركة وفنون القتال، رغم صعوبة الامر وهي ترتدي الملابس المثيرة والضيقة وتضع اظافر طويلة اصطناعية تعوق القتال عادة.
وايضاً من نجوم الفيلم فانيسا هادجنز نجمة High School Musical، والكسا فيغا صغيرة سلسلة Spy Kids من اخراج رودريغز التي كبرت جداً كما سنلاحظ في الفيلم، الى انطونيو بانديراس الذي يتقاسم تقديم  شخصية  دون كامليون مع 3 ممثلين من ضمنهم نجمة الغناء لايدي-غاغا «ما غيرها» في اول دور لها في السينما كمقاتلة تبحث عن ماتشيتي. لايدي غاغا كانت قد التقت بطل الفيلم داني تريخو صدفة في مركز للأوشام، وعندما علمت منه ان رودريغز يحضر لجزء ثان من  Machete الذي تعتبره من افلامها المفضلة، تمنت عليه ان يخبر المخرج عن رغبتها الكبيرة بالعمل تحت ادارته في اول ظهور سينمائي لها. وما ان علم رودريغز برغبتها حتى اتصل بها وضمّها الى قبيلته النسائية المثيرة، وقد استمر التصوير معها يوماً واحداً من اصل 29 يوماً استغرقها تصوير الفيلم بكامله.

مايا مخايل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق