دولية

بطولة الماسترز: تشيبولكوفا تقصي هاليب

حققت السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا المصنفة سابعة فوزها الاول في بطولة الماسترز للاعبات الثماني الاوليات في العالم بكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 7 ملايين دولار، واقصت الرومانية سيمونا هاليب الثالثة 6-3 و7-6 (7-5) الخميس في سنغافورة.

وضمنت هذه النتيجة اقصاء هاليب وتأهل الالمانية انجليك كيربر المصنفة اولى الى نصف النهائي، بغض النظر عن نتيجة مباراتها مع الاميركية ماديسون كيز.
وكانت تشيبولكوفا خسرت اول مباراتين لها في المجموعة الحمراء، وهي ستتأهل الى نصف النهائي بحال فوز كيربر على كيز بمجموعتين نظيفتين، لكن بحال فوز الاميركية بمجموعة واحدة فانها ستتأهل عوضا عنها.
وقدمت هاليب، وصيفة الدورة قبل سنتين، بداية طيبة بفوزها السهل على كيز، بيد انه خسرت مباراتين بعد ذلك.
وكانت بحاجة للفوز بمجموعة واحدة امام تشيبولكوفا كي تبقي على حظوظ تأهلها، لكنها انحنت في اول مجموعة بعد 29 دقيقة ثم خسرت الثانية في شوط حاسم «تاي بريك».
واصبحت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة ثامنة الاربعاء اولى المتأهلات الى نصف النهائي، بعد تحقيقها فوزها الثاني ضمن منافسات المجموعة البيضاء وكان على التشيكية كارولينا بليسكوفا الرابعة ووصيفة فلاشينغ ميدوز الاميركية 3-6 و6-2 و7-6 (8-6)، بعد ان كانت تغلبت في مباراتها الاولى على البولندية انييسكا رادفانسكا الثانية وحاملة اللقب الاثنين 5-7 و6-1 و5-7.
وكانت الروسية آخر اللاعبات المتأهلات الى بطولة الماسترز، واستفادت من انسحاب الاميركية سيرينا وليامس الثانية عالميا قبل اسابيع بسبب الاصابة.
وانحصرت البطاقة الثانية للمجموعة البيضاء بين رادفانسكا وبليسكوفا.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق