رئيسيسياسة لبنانية

متظاهرون يقطعون عدداً من الطرق في لبنان احتجاجاً على الوضع الاقتصادي وقنبلة ومولوتوف في طرابلس

قطع متظاهرون مساء الاحد عددا من الطرق في لبنان تنديداً بالوضع الاقتصادي المتدهور، وذلك في اطار تعبئة تأتي رغم حظر التجول وإجراءات الحجر المعتمدة لمكافحة وباء كوفيد-19. وصباح اليوم افيد عن قطع اوتوستراد الناعمة باتجاه بيروت.
واشارت الانباء الى ان عناصر الامن تدخلوا على وجه السرعة لاعادة حركة السير الى طبيعتها على الطرق السريعة بعدما اضرم متظاهرون اطارات لقطع السير.
في منقطة الزلقا بشمال شرق العاصمة بيروت تلقى ستة جرحى عناية طبية فورية حسب ما اكد لوكالة فرانس برس مسؤول في الصليب الاحمر دون ان يوفر مزيداً من التفاصيل.
وشاهد مصور في فرانس برس متظاهرين يحرقون اطارات على طريق سريع في منطقة الضبيه بشمال العاصمة قبل تدخل الجيش وقوى الامن.
وعلى الطريق السريع في الدامور بجنوب بيروت اضرم شبان النار في اطارات «تنديداً بالاوضاع الاقتصادية» على ما افادت الوكالة الوطنية للاعلام.
كما خرج محتجون في طرابلس شمالاً، حسب المصدر نفسه.
طوال الاشهر الماضية، ازدادت حدة الازمة الاقتصادية التي تشهدها البلاد بظل ازمة سيولة حادة وتراجع سعر صرف الليرة مقابل الدولار.
واعلن لبنان للمرة الاولى الشهر الماضي وقف سداد ديونه الخارجية مع تراجع احتياطات المصرف المركزي بالدولار.

قنبلة في طرابلس

وافيد أن مجهولين ألقوا ليلاً، قنبلة في مجرى نهر أبو علي ترددت أصداؤها في أرجاء المدينة.
وأقدم آخرون على تحطيم واجهات مصرف «بيبلوس» في الميناء، وفروا إلى جهة مجهولة. ورمى مقنعون قنبلة حارقة «مولوتوف» على الصراف الآلي التابع لمصرف «BBAC» في طرابلس، وبنك لبنان والمهجر، وقامت عناصر الدفاع المدني بإخماد الحريق.
وكانت انطلقت ليلاً مسيرة من ساحة النور في طرابلس وجابت شوارع المدينة، إحتجاجاً على ارتفاع سعر صرف الدولار وعلى الوضع المعيشي المتردي.
وقطع عدد من المحتجين الطريق العام إلى جانب سنترال الميناء، والطريق الدولية مقابل فندق «الكوليتي – ان» ومسارب مستديرة المرج في الميناء، كما جابت شوارع المدينة مسيرات سيارة، رغم حظر التجول المعمول به والتعبئة العامة، وقامت عناصر الجيش بفتح الطرق بعد منتصف الليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق