دولية

بيليه: «ميسي الأرجنتين مختلف عن ميسي برشلونة»

قال أسطورة كرة القدم العالمية البرازيلي بيليه بطل العالم ثلاث مرات لوسائل الإعلام بمناسبة مرور جولة كأس العالم في العاصمة الفرنسية باريس أن ليونيل ميسي الذي يلعب مع الأرجنتين «مختلف عن ميسي الذي يلعب في برشلونة». وأضاف أنه يقدر زين الدين زيدان، لأنه كان لاعباً كاملاً ويستطيع اللعب في خط الوسط وفي الهجوم.
وتحدث بيليه، الذي يعتبره كثيرون أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، مشددا على أن بلاده ستكون في موعد «أجمل بطولة» في تاريخ هذه المنافسة. وقال: «يضم المنتخب الأرجنتيني مهاجمين جيدين جداً لكن الفريق ليس منظماً. عندما نشاهد ميسي، فإنه مختلف عن ميسي الذي يلعب في برشلونة. في صفوف الفريق الكاتالوني هناك لاعبون كبار أمثال تشافي وإنييستا اللذين يساعدانه كثيراً. أما في صفوف المنتخب الأرجنتيني فهو يواجه صعوبات في اللعب إلى جانب زملائه، إنه مختلف تماماً».
وفي جوابه على السؤال «من ترشح ليكونوا نجوم المونديال؟» قال بيليه: «من الصعب التكهن خصوصاً بأن الناس ينسون دائماً تواجد حراس رائعين للمرمى ولاعبي وسط جيدين أيضاً، في حين أن التركيز دائماً ينصب على المهاجمين. على سبيل المثال، يسألونني دائماً من هو اللاعب الذي أقدره وأرد بأنه زيدان، لأنه لاعب كامل ويستطيع اللعب في خط الوسط وفي الهجوم وكان جيداً في تسديد الكرات برأسه. في بعض الأحيان نكيل المديح للاعبين لأنهم يسجلون الأهداف. في البرازيل هناك نيمار بالطبع الذي يعتبر أملنا الكبير، لكنه سيخوض أول كأس عالمية له ولا أحد يستطيع التكهن ماذا سيحصل».
أما عن المرشح لنيل الكأس العالمية، أجاب قائلاً: «يتعين علينا (البرازيل) أن نكون حذرين لوجود منتخبين كبيرين حالياً هما ألمانيا وإسبانيا الذي يجب احترامها لأنها تضم المجموعة ذاتها من اللاعبين في السنوات الثماني الأخيرة»، مشيرا إلى أن «البرازيل تنشد الفوز ولا تفكر بالهزيمة». وقال: «عشنا تجربة صعبة عام 1950 عندما خسرنا ضد الأوروغواي خلال كأس العالم في البرازيل والناس يخافون من تكرار هذا السيناريو. بيد أنني أعتقد بأن الأمور ستكون مختلفة هذه المرة».
وتستضيف البرازيل نهائيات كأس العالم من 12 حزيران (يونيو) لغاية 13 تموز(يوليو) 2014، بمشاركة 32 منتخبا تتقدمهم أسبانيا حاملة اللقب والبلد المنظم «الكاريوكا» بقيادة النجم الصاعد نيمار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق