#لبنان_ينتفضسياسة لبنانيةلبنانيات

محتجون قطعوا طرقاً عدة في مناطق مختلفة بالاطارات المشتعلة والحجارة

عمد محتجون صباحاً الى قطع السير عند تقاطع ايليا في صيدا بالاطارات المشتعلة والمستوعبات، احتجاجاً على ارتفاع سعر صرف الدولار وتردي الاوضاع، وسط دعوات لـ «النزول الى الشارع والتحرك احتجاجاً». وقد اعاد الجيش فتح الطريق في وقت لاحق.
هذا وتتواصل الاحتجاجات وقطع الطرقات في عدد من المناطق اللبنانية احتجاجاً على الاوضاع المتردية والانهيار الحاصل سياسياً واقتصادياً ومالياً. ففي عكار قطعت طريق عمار البيكات في حلبا كما قطع السير عند مفترق وادي الجاموس حلبا وطريق حلبا القبيات. وقام شبان منذ الصباح بقطع طريق اقليم الخروب عند مفرق بلدات الوردانية، سبلين، المعنية كترمايا بالاطارات المشتعلة. وفي طرابلس قطعت طريق في بعض الاماكن مثل البداوي الاكومي، وتقاطع المئتين باتجاه دوار ابو علي.
في السياق نفذ سائقو السيارات العمومية وقفة احتجاج امام مدخل السوق التجارية نتيجة تردي اوضاعهم المعيشية والاقتصادية وقطعوا الطريق المؤدية الى السوق لبعض الوقت ثم عادوا الى ساحة ايليا حيث قطعوا طرقها بسياراتهم منذ ليل امس.
هذا وأقفل عدد من المحتجين عند منتصف الليل، المسلك الغربي لأوتوستراد زوق مصبح قبالة كنيسة مار شربل، لكن وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة تدخلت سريعاً لإعادة فتح المسلك أمام حركة السير، فحصل إشكال مع المحتجين ما أدى إلى إصابة 3 أشخاص بجروح تم نقلهم إلى مستشفيات المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق