paid

 

الافتتاحية
أَبعد كل ما جرى هل تأملون بالاصلاح؟

بعد كل الذي جرى هل لا يزال البعض يأملون بالاصلاح ومحاربة الفساد؟ لقد اثبتت الوقائع وما رافقها من احداث مؤلمة، ان الطبقة السياسية التي تمسك بالبلد وتسيطر عليه منذ حوالي النصف قرن، لم تعلمها الايام شيئاً ولم ترق الى مستوى المسؤولية، فكاد هذا البلد يضيع، في زحمة الخلافات والمحاصصات والتمسك بالمصالح الشخصية، بعيداً عن المصلحة العليا. منذ ايام اهتز الجبل قلب لبنان النابض وكادت الحرائق تمتد الى البلد كله. فتأزم الوضع كثيراً، حتى ظهر في وقت من الاوقات انه يمكن ان يخرج عن السيطرة، وتذكر الناس وسط انفلاش السلاح، ايام الحرب الاهلية المشؤومة. الا ان الجيش والقوى الامنية تصدت للفوضى واوقفت الفتنة ومنعتها من الامتداد. فالجيش المؤسسة الوطنية الوحيدة الصامدة في وجه الاعاصير، والتي استطاعت ان تقهر الارهاب وتخرجه من البلد، هي التي تحركت واوقفت ما كان يجري في الجبل. ولان السياسيين ليسوا على قدر المسؤولية تسجل عليهم الملاحظات الاتية: اولاً: الحكومة التي كان يفترض فيها ان تجتمع ليلاً نهاراً لتطويق الحادث الامني واجراء المصالحات واتخاذ التدابير اللازمة لمنع تكرار ما حدث، اختلف وزراؤها في ما بينهم فتعطلت اجتماعات مجلس الوزراء خوفاً من انتقال الفتنة الى داخل الحكومة. هذا التصرف اذهل العالم واكد ان السياسيين غير جديرين بتسلم المسؤوليات. لماذا اختلفوا؟ هل على قضايا تتعلق بمصلحة الوطن؟ بالطبع لا؟ لان همهم كان محصوراً في رعاية مصالحهم ولو على حساب الوطن. فكيف يمكن ان تستمر محاربة الفساد وتستقيم الامور، والمولجون بهذه المهمة لا يتحملون مسؤولياتهم كاملة؟ كان الاجدر بهم بعد حادثة الجبل ان يتداعوا الى اجتماع في مجلس الوزراء لا يخرجون منه الا وقد وضعوا الحلول لكل شيء. ولكن خلافاتهم منعتهم حتى من الاجتماع أهكذا تدار الامور؟ ثانياً: ان السياسيين وبدل ان ينشغلوا بترتيب ما تخرب، لم يجدوا امامهم الا الجيش والقوى الامنية، فشنوا عليهما الحملات المغرضة ليس لانهما قصرا في الدفاع عن الوطن وعن المواطنين، وتثبيت الامن والاستقرار، بل لان تدابيرهما المحقة تعارضت مع مصلحة هؤلاء الذين كان يفترض بهم ان ينحنوا اجلالاً امام الجيش والقوى الامنية. لذلك فاننا ندعو القوى الخيرة، لا القوى السياسية، الى الوقوف جنباً الى جنب مع الجيش والعمل معاً على وأد الفتنة. لان المقامرة بالسلم الاهالي نار تحرق اللاعبين بها. لقد تشارك المثلث الرحمات البطريرك مار نصرالله صفير والزعيم الدرزي وليد جنبلاط اجراء مصالحة وطنية زرعت الطمأنينة في النفوس، وعاد اهالي الجبل الى ارضهم وبيوتهم. فمن هي الجهة التي يضيرها الامر فتحاول خربطة السلم الاهلي في الجبل مع ما هو عليه من خصوصية لا يجوز المساس بها؟ ان السياسية تتبدل وتزول وتتغير من يوم الى يوم، لكن الجبل باق بشموخه وبأهله جميعاً، هناك مسؤولية كبرى على الحكومة تحملها والعمل بموجبها لحماية الجبل وكل لبنان فهل تفعل؟


 «الاسبوع العربي»
   
 
راية إعلانية
 

ابراج

  • taille de la police diminution de la taille de police diminution de la taille de police augmentation de la taille de police increase font size
  • البريد الإلكتروني
    اسم المرسل
    الرسالة
    ابراج
    الحمل: ٢١ اذار - ٢٠ نيسان اتبع حدسك في الامور العاطفية فهو كفيل بإيصالك الى ما تشتهي. من جهة ثانية، هناك مفاجآت سارة في طريقها اليك. في الشأن المهني، انت تهدر...
  •  
قوّم هذا المقال
(0 تصويت)
A- A+

الحمل:
٢١ اذار - ٢٠ نيسان
اتبع حدسك في الامور العاطفية فهو كفيل بإيصالك الى ما تشتهي. من جهة ثانية، هناك مفاجآت سارة في طريقها اليك. في الشأن المهني، انت تهدر وقتك دون أية فائدة، عليك ان تستغل كل فرصة تتاح لك كي لا تندم حيث لا ينفع الندم. تتوافق مع القوس. تتناقض مع الحوت. افضل ايام الاسبوع الجمعة والاحد. ارقام الحظ 2، 15، 57.


 

الثور:
٢١ نيسان - ٢١ ايار

كن عاقلاً وحكيماً ولا تنخدع بالمظاهر الخارجية، فاليوم المناسب للحب لم يأت بعد. بداية اسبوع رائعة من الناحية المهنية، حاول الا تعكر صفوها بتصرفاتك، سر  نحو  هدفك و لا تترك وقتك يذهب سدى. لا تعقد الأمور وخذ كل ما يقدم اليك. تتوافق مع الاسد. تتناقض مع الجوزاء. افضل ايام الاسبوع الخميس والاحد. ارقام الحظ 5، 11، 45.

 

 

الجوزاء:
٢٢ ايار - ٢١ حزيران
كن واقعياً ومنطقياً ولا تلتفت الى الوراء، ضع المستقبل نصب عينيك وفكر بمن تحب، فهو جدير بكل تضحية. في الشأن المهني، انت بحاجة الى قسط وافر من الراحة، فلا تبخل على نفسك به كي تتمكن من استعادة نشاطك وحيويتك وتألقك. تتوافق مع الحمل. تتناقض مع الدلو. افضل ايام الاسبوع الاثنين والخميس. ارقام الحظ 7، 19، 44.

 

 

 

السرطان
٢٢ حزيران - ٢٢ تموز

حب جديد سيطل عليك، كن واعياً وعاقلاً وابتعد قدر الإمكان عن التسرع والتهور. تخلص من كل ما يعيق سيرك نحو النجاح والشهرة، فهناك افكار تشل تحركاتك وتمنعك من التصرف بأي شكل من الأشكال. كن منطقياً وواقعياً في تحليلك للأمور. تتوافق مع الحوت. تتناقض مع العقرب. افضل ايام الاسبوع الثلاثاء والجمعة. ارقام الحظ 5، 10، 22.

 

الأسد:
٢٣ تموز - ٢٣ آب

بعد انتظار طويل تصلك رسالة من الحبيب تحمل خبراً ساراً سيغير مجرى حياتك. من الناحية المهنية، بامكانك ان تتكلم بصراحة وان تحافظ على هدوئك لأن الهدوء خير وسيلة للوصول الى غايتك وهدفك. كن على استعداد لمساعدة من هم بحاجة اليك. تتوافق مع السرطان. تتناقض مع الثور. افضل ايام الاسبوع الاربعاء والسبت. ارقام الحظ 7، 20، 37.

 

 

 

العذراء
٢٤ اب - ٢٣ ايلول

هذا الاسبوع سيكون مليئاً بالمفاجآت السارة على الصعيد العاطفي، سيدخل البهجة والفرح الى قلبك وستعرف قريباً ما معنى السعادة الحقيقية. اعمالك سوف تتحسن وتزدهر، خطوة جديدة نحو الأمام وتسجل النجاح المرتقب. لا تهمل واجباتك الاجتماعية. تتوافق مع العقرب. تتناقض مع السرطان. افضل ايام الاسبوع الاثنين والثلاثاء. ارقام الحظ 8، 13، 42.
 


 

الميزان:
٢٤ ايلول - ٢٣
ت١
اسبوع مناسب لحل جميع القضايا العالقة بينك وبين الحبيب، فلا تتأخر في ذلك. المطلوب منك هذا الاسبوع ان تكون اكثر نشاطاً، فهناك اعمال صعبة ستلقى على عاتقك. انتبه الى حديثك وراقب كل كلمة تتفوه بها كي لا تقع في فخ نصبه لك اعداؤك. تتوافق مع الجوزاء. تتناقض مع القوس. افضل ايام الاسبوع الاربعاء والسبت. ارقام الحظ 8، 18، 32.

 

 

العقرب:
٢٤ت١ - ٢٢ ت٢

لقاء مفاجىء بشخص كنت قد قطعت كل علاقة به، قد يوقظ في قلبك الحنين الى الماضي. الجو مناسب لعقد صفقات تجارية ستدر عليك الربح الوفير، لكن عليك ان تعرف بأنك لن تصل الى النجاح والشهرة إلا بعد تعب وجهد طويلين. لا تهمل صحتك. تتوافق مع الدلو. تتناقض مع الميزان. افضل ايام الاسبوع الجمعة والاحد. ارقام الحظ 5، 13، 28.

 



 

القوس:
٢٣ ت٢-٢١ك١

ليكن التنظيم رفيقك الدائم ورفيق اعمالك، ابتعد عن الطيش كي لا يصاب طموحك بنكسة تؤدي بك الى الفشل. لا تهمل من تحب، فهو خير عون لك في ايامك العصيبة. انتبه جيداً هذه الفترة الى صحتك. واحذر تقلبات الطقس. مفاجأة تنتظرك. تتوافق مع العذراء. تتناقض مع الجدي. افضل ايام الاسبوع الاثنين والجمعة. ارقام الحظ 10، 16، 28.


 

الجدي:
٢٢ ك١ - ٢٠ ك٢

ابتعد قدر الإمكان عن العناد في علاقتك مع من تحب فهو لن يأتيك بأي نفع بل يزيد الامور تعقيداً. لا تؤذ الناس بتصرفاتك حتى ولو بدر من احدهم أية إساءة، بادل الشر بالخير وسترى بأنك انت وحدك الرابح في نهاية المطاف. تتوافق مع الميزان. تتناقض مع الاسد. افضل ايام الاسبوع الثلاثاء والسبت. ارقام الحظ 4، 17، 51.

 

 

الدلو:
٢١ ك٢ - ١٨ شباط
كوكب زحل يدخل الى برجك هذا الاسبوع ويمنحك ثقة كبيرة بنفسك. ستواجه في اعمالك ومشاريعك مصاعب جمة، لكنك بالاضافة الى ذلك ستحصد ارباحاً وافرة. ابتعد في علاقتك العاطفية الجديدة عن التصنع ولتكن العفوية رفيقتك الدائمة. تجنب الغرور. تتوافق مع الثور. تتناقض مع العذراء. افضل ايام الاسبوع الخميس والاحد. ارقام الحظ 3، 12، 18.

 

 

الحوت:
١٩ - شباط - ٢٠ اذار

حب جديد يدخل الى قلبك ويعيد اليك السعادة التي افتقدتها فترة طويلة. ستكافأ هذا الاسبوع على اعمال جيدة كنت قد قمت بها منذ زمن ليس ببعيد. لا تتأثر بأقوال و آراء الآخرين، عليك ان تثبت مرة اخرى قوة شخصيتك وحزمك. تتوافق مع الجدي. تتناقض مع الحمل. افضل ايام الاسبوع الاربعاء والسبت. ارقام الحظ 6، 19، 43.

 

 

 

Plus dans cette rubrique:

تعليق

تأكد من أنك قمت بإدخال المعلومات المطلوبة في الأماكن المحددة.