paid

 

الافتتاحية
أَبعد كل ما جرى هل تأملون بالاصلاح؟

بعد كل الذي جرى هل لا يزال البعض يأملون بالاصلاح ومحاربة الفساد؟ لقد اثبتت الوقائع وما رافقها من احداث مؤلمة، ان الطبقة السياسية التي تمسك بالبلد وتسيطر عليه منذ حوالي النصف قرن، لم تعلمها الايام شيئاً ولم ترق الى مستوى المسؤولية، فكاد هذا البلد يضيع، في زحمة الخلافات والمحاصصات والتمسك بالمصالح الشخصية، بعيداً عن المصلحة العليا. منذ ايام اهتز الجبل قلب لبنان النابض وكادت الحرائق تمتد الى البلد كله. فتأزم الوضع كثيراً، حتى ظهر في وقت من الاوقات انه يمكن ان يخرج عن السيطرة، وتذكر الناس وسط انفلاش السلاح، ايام الحرب الاهلية المشؤومة. الا ان الجيش والقوى الامنية تصدت للفوضى واوقفت الفتنة ومنعتها من الامتداد. فالجيش المؤسسة الوطنية الوحيدة الصامدة في وجه الاعاصير، والتي استطاعت ان تقهر الارهاب وتخرجه من البلد، هي التي تحركت واوقفت ما كان يجري في الجبل. ولان السياسيين ليسوا على قدر المسؤولية تسجل عليهم الملاحظات الاتية: اولاً: الحكومة التي كان يفترض فيها ان تجتمع ليلاً نهاراً لتطويق الحادث الامني واجراء المصالحات واتخاذ التدابير اللازمة لمنع تكرار ما حدث، اختلف وزراؤها في ما بينهم فتعطلت اجتماعات مجلس الوزراء خوفاً من انتقال الفتنة الى داخل الحكومة. هذا التصرف اذهل العالم واكد ان السياسيين غير جديرين بتسلم المسؤوليات. لماذا اختلفوا؟ هل على قضايا تتعلق بمصلحة الوطن؟ بالطبع لا؟ لان همهم كان محصوراً في رعاية مصالحهم ولو على حساب الوطن. فكيف يمكن ان تستمر محاربة الفساد وتستقيم الامور، والمولجون بهذه المهمة لا يتحملون مسؤولياتهم كاملة؟ كان الاجدر بهم بعد حادثة الجبل ان يتداعوا الى اجتماع في مجلس الوزراء لا يخرجون منه الا وقد وضعوا الحلول لكل شيء. ولكن خلافاتهم منعتهم حتى من الاجتماع أهكذا تدار الامور؟ ثانياً: ان السياسيين وبدل ان ينشغلوا بترتيب ما تخرب، لم يجدوا امامهم الا الجيش والقوى الامنية، فشنوا عليهما الحملات المغرضة ليس لانهما قصرا في الدفاع عن الوطن وعن المواطنين، وتثبيت الامن والاستقرار، بل لان تدابيرهما المحقة تعارضت مع مصلحة هؤلاء الذين كان يفترض بهم ان ينحنوا اجلالاً امام الجيش والقوى الامنية. لذلك فاننا ندعو القوى الخيرة، لا القوى السياسية، الى الوقوف جنباً الى جنب مع الجيش والعمل معاً على وأد الفتنة. لان المقامرة بالسلم الاهالي نار تحرق اللاعبين بها. لقد تشارك المثلث الرحمات البطريرك مار نصرالله صفير والزعيم الدرزي وليد جنبلاط اجراء مصالحة وطنية زرعت الطمأنينة في النفوس، وعاد اهالي الجبل الى ارضهم وبيوتهم. فمن هي الجهة التي يضيرها الامر فتحاول خربطة السلم الاهلي في الجبل مع ما هو عليه من خصوصية لا يجوز المساس بها؟ ان السياسية تتبدل وتزول وتتغير من يوم الى يوم، لكن الجبل باق بشموخه وبأهله جميعاً، هناك مسؤولية كبرى على الحكومة تحملها والعمل بموجبها لحماية الجبل وكل لبنان فهل تفعل؟


 «الاسبوع العربي»
   
 
راية إعلانية
 

ابراج

  • taille de la police diminution de la taille de police diminution de la taille de police augmentation de la taille de police increase font size
  • البريد الإلكتروني
    اسم المرسل
    الرسالة
    ابراج
    الحمل: ٢١ اذار - ٢٠ نيسان ستتمكن هذا الاسبوع من حل مشكلة عاطفية عالقة طالما تمنيت حلها. من جهة ثانية، تمسك بالتفاؤل فهو كفيل باعادة البهجة والسرور الى قلبك. تسلح بالنشاط...
  •  
قوّم هذا المقال
(0 تصويت)
A- A+

الحمل:
٢١ اذار - ٢٠ نيسان
ستتمكن هذا الاسبوع من حل مشكلة عاطفية عالقة طالما تمنيت حلها. من جهة ثانية، تمسك بالتفاؤل فهو كفيل باعادة البهجة والسرور الى قلبك. تسلح بالنشاط والحيوية وقم بعملك باندفاع وحماس كي تصل الى النتيجة المنتظرة. لا تتخل عن ديبلوماسيتك. تتوافق مع الجوزاء. تتناقض مع الحوت. افضل ايام الاسبوع الاربعاء والاحد. ارقام الحظ 6، 18، 26.

 

 

الثور:
٢١ نيسان - ٢١ ايار

ستواجه بعض المشاكل مع الشريك بسبب الغيرة، فحاول ان تعالج الوضع بالشكل المناسب حتى لا تتفاقم الأمور. أجواء ممتازة ومتناسقة على الصعيد المهني ستساعدك على تخطي بعض العراقيل التي تمنعك من التصرف والتحرك بحرية. تتوافق مع الدلو. تتناقض مع القوس. افضل ايام الاسبوع الخميس والاحد. ارقام الحظ 4، 18، 63.

 

 

الجوزاء:
٢٢ ايار - ٢١ حزيران
كل شيء في علاقتك العاطفية الجديدة يسير على ما يرام، اترك مجالاً لقلبك كي يبوح بكل ما في داخله من أشياء حميمة. في الشأن المهني، كن جديراً بالثقة التي ستمنح لك وتصرف جيداً حيال المسؤوليات التي ستلقى على عاتقك. نهاية اسبوع هادئة ورائعة بامتياز. تتوافق مع الحمل. تتناقض مع العقرب. افضل ايام الاسبوع الاربعاء والسبت. ارقام الحظ 10، 13، 57.

 

 

 

السرطان
٢٢ حزيران - ٢٢ تموز

قد تلاقي في الوقت الحاضر بعض الصعوبات في تحقيق اهدافك على الصعيد العاطفي، فتجنب اليأس. مهنياً، القمر سيدخل برجك هذا الاسبوع ويجلب لك الحلول المطلوبة، فكن واعياً واحتفظ بهدوئك ولا تتسرع في اتخاذ القرار النهائي. عودة صديق قديم. تتوافق مع الميزان. تتناقض مع الدلو. افضل ايام الاسبوع الاثنين والجمعة. ارقام الحظ 7، 20، 45.

 

الأسد:
٢٣ تموز - ٢٣ آب

العودة الى الماضي لا تفيد، فهي تذكرك بجراح قديمة اندملت، حاول ان تنظر الى الحياة بمنظار وردي. تطورات سريعة وغير متوقعة في محيط عملك ستكون نتائجها لصالحك، حاول ان تعيد النظر في قراراتك. مبادرة غير متوقعة من صديق. تتوافق مع العقرب. تتناقض مع العذراء . افضل ايام الاسبوع الثلاثاء والجمعة. ارقام الحظ 3، 11، 32.

 

 

العذراء
٢٤ اب - ٢٣ ايلول

لا تخش اتخاذ القرار المناسب والحاسم على صعيد حياتك العاطفية، لأنه سيكون لصالحك. في الشأن المهني، عليك ان تسير على الخطى عينها التي سرت عليها من قبل، لا تحاول أن تحيد عن الطريق المستقيم، فأخطاء الأمس كفيلة بعودتك الى رشدك. تتوافق مع الحوت. تتناقض مع الثور. افضل ايام الاسبوع الثلاثاء والجمعة. ارقام الحظ 5، 17، 40.
 


 

الميزان:
٢٤ ايلول - ٢٣
ت١
جميع الوعود التي قطعت لك على الصعيد العاطفي هي صادقة، لكن لم يحن الوقت لتنفيذها، تسلح بالصبر ولا تتسرع. لا تدع الانتقادات تؤثر عليك وعلى سير اعمالك، كن هادئاً وحافظ على المستوى الذي وصلت إليه وعلى المركز الذي تبوأته. تتوافق مع السرطان. تتناقض مع الاسد. افضل ايام الاسبوع الاثنين والخميس. ارقام الحظ 4، 25، 33.

 

 

العقرب:
٢٤ت١ - ٢٢ ت٢

راجع حساباتك جيداً على الصعيد العاطفي ولا تتردد في اتخاذ الموقف المناسب. الحظ سيكون الى جانبك هذا الاسبوع، فاعرف كيف تنفذ مشاريعك وافكارك وكيف تبرزها للآخرين. سوء تفاهم بسيط وعابر مع احد الاصدقاء. لا تهمل صحتك. تتوافق مع الجدي. تتناقض مع الجوزاء. افضل ايام الاسبوع الاربعاء والاحد. ارقام الحظ 7، 16، 41.

 


 

القوس:
٢٣ ت٢-٢١ك١

ثقتك العمياء بالآخرين تسبب لك مشاكل كثيرة، كن اكثر وعياً واحتفظ بالمعلومات المهمة لنفسك. في المجال العاطفي، اسبوعك هذا سيكون مميزاً ورائعاً اذا عرفت كيف تستغله احسن استغلال. من جهة ثانية، لقاء غير متوقع بشخص طال غيابه عنك. تتوافق مع الاسد. تتناقض مع السرطان. افضل ايام الاسبوع الاثنين والخميس. ارقام الحظ 2، 9، 20.


 

الجدي:
٢٢ ك١ - ٢٠ ك٢

كن اكثر لباقة مع من تحب وامنحه العطف والحنان اللذين يفتش عنهما. لا تدع امورك المهنية تسير على هواها، كن حازماً وقوياً وتحمل مسؤولياتك جيداً كي لا تتورط بمشاكل انت بغنى عنها. تجنب كثرة السهر ولا تجازف بالأمور الصحية. تتوافق مع العذراء. تتناقض مع الحمل. افضل ايام الاسبوع الاثنين والاربعاء. ارقام الحظ 3، 16، 68.

 

 

الدلو:
٢١ ك٢ - ١٨ شباط
حب قديم يتجدد نتيجة لقاء غير متوقع، تسلح بالوعي وراجع حساباتك جيداً بعيداً عن التسرع. التعب الذي تشعر به في عملك سببه نفسي، كن منطقياً ولا تدع اليأس يتسرب اليك، فالنجاح ليس بعيداً عن متناول يدك. الحظ الى جانبك. تتوافق مع القوس. تتناقض مع الميزان. افضل ايام الاسبوع الجمعة والاحد. ارقام الحظ 7، 22، 46.

 

 

الحوت:
١٩ - شباط - ٢٠ اذار

انت في صدد القيام بعلاقة عاطفية جديدة، انتبه جيداً فالتسرع لن ينفعك بشيء، فكر بطريقة منطقية. بالنسبة للعمل، بامكانك هذا الاسبوع تحمل كل المسؤوليات الملقاة على عاتقك شرط ان تجعل الابتسامة رفيقتك الدائمة. حدث سار ينتظرك. تتوافق مع الثور. تتناقض مع الجدي. افضل ايام الاسبوع الجمعة والسبت. ارقام الحظ 9، 25، 54.

 

 

 

Plus dans cette rubrique:

تعليق

تأكد من أنك قمت بإدخال المعلومات المطلوبة في الأماكن المحددة.