paid

 

الافتتاحية
أَبعد كل ما جرى هل تأملون بالاصلاح؟

بعد كل الذي جرى هل لا يزال البعض يأملون بالاصلاح ومحاربة الفساد؟ لقد اثبتت الوقائع وما رافقها من احداث مؤلمة، ان الطبقة السياسية التي تمسك بالبلد وتسيطر عليه منذ حوالي النصف قرن، لم تعلمها الايام شيئاً ولم ترق الى مستوى المسؤولية، فكاد هذا البلد يضيع، في زحمة الخلافات والمحاصصات والتمسك بالمصالح الشخصية، بعيداً عن المصلحة العليا. منذ ايام اهتز الجبل قلب لبنان النابض وكادت الحرائق تمتد الى البلد كله. فتأزم الوضع كثيراً، حتى ظهر في وقت من الاوقات انه يمكن ان يخرج عن السيطرة، وتذكر الناس وسط انفلاش السلاح، ايام الحرب الاهلية المشؤومة. الا ان الجيش والقوى الامنية تصدت للفوضى واوقفت الفتنة ومنعتها من الامتداد. فالجيش المؤسسة الوطنية الوحيدة الصامدة في وجه الاعاصير، والتي استطاعت ان تقهر الارهاب وتخرجه من البلد، هي التي تحركت واوقفت ما كان يجري في الجبل. ولان السياسيين ليسوا على قدر المسؤولية تسجل عليهم الملاحظات الاتية: اولاً: الحكومة التي كان يفترض فيها ان تجتمع ليلاً نهاراً لتطويق الحادث الامني واجراء المصالحات واتخاذ التدابير اللازمة لمنع تكرار ما حدث، اختلف وزراؤها في ما بينهم فتعطلت اجتماعات مجلس الوزراء خوفاً من انتقال الفتنة الى داخل الحكومة. هذا التصرف اذهل العالم واكد ان السياسيين غير جديرين بتسلم المسؤوليات. لماذا اختلفوا؟ هل على قضايا تتعلق بمصلحة الوطن؟ بالطبع لا؟ لان همهم كان محصوراً في رعاية مصالحهم ولو على حساب الوطن. فكيف يمكن ان تستمر محاربة الفساد وتستقيم الامور، والمولجون بهذه المهمة لا يتحملون مسؤولياتهم كاملة؟ كان الاجدر بهم بعد حادثة الجبل ان يتداعوا الى اجتماع في مجلس الوزراء لا يخرجون منه الا وقد وضعوا الحلول لكل شيء. ولكن خلافاتهم منعتهم حتى من الاجتماع أهكذا تدار الامور؟ ثانياً: ان السياسيين وبدل ان ينشغلوا بترتيب ما تخرب، لم يجدوا امامهم الا الجيش والقوى الامنية، فشنوا عليهما الحملات المغرضة ليس لانهما قصرا في الدفاع عن الوطن وعن المواطنين، وتثبيت الامن والاستقرار، بل لان تدابيرهما المحقة تعارضت مع مصلحة هؤلاء الذين كان يفترض بهم ان ينحنوا اجلالاً امام الجيش والقوى الامنية. لذلك فاننا ندعو القوى الخيرة، لا القوى السياسية، الى الوقوف جنباً الى جنب مع الجيش والعمل معاً على وأد الفتنة. لان المقامرة بالسلم الاهالي نار تحرق اللاعبين بها. لقد تشارك المثلث الرحمات البطريرك مار نصرالله صفير والزعيم الدرزي وليد جنبلاط اجراء مصالحة وطنية زرعت الطمأنينة في النفوس، وعاد اهالي الجبل الى ارضهم وبيوتهم. فمن هي الجهة التي يضيرها الامر فتحاول خربطة السلم الاهلي في الجبل مع ما هو عليه من خصوصية لا يجوز المساس بها؟ ان السياسية تتبدل وتزول وتتغير من يوم الى يوم، لكن الجبل باق بشموخه وبأهله جميعاً، هناك مسؤولية كبرى على الحكومة تحملها والعمل بموجبها لحماية الجبل وكل لبنان فهل تفعل؟


 «الاسبوع العربي»
   
 
راية إعلانية
 

ابراج

  • taille de la police diminution de la taille de police diminution de la taille de police augmentation de la taille de police increase font size
  • البريد الإلكتروني
    اسم المرسل
    الرسالة
    ابراج
    الحمل: ٢١ اذار - ٢٠ نيسان حافظ على مشاعر الشريك وتجنب الدخول في مواضيع تتعلق بماضيك وبمغامراتك، حتى لا تقع في مشاكل انت بغنى عنها. اندفاعك المميز يجعل اعمالك تتكلل كلها...
  •  
قوّم هذا المقال
(0 تصويت)
A- A+

الحمل:
٢١ اذار - ٢٠ نيسان
حافظ على مشاعر الشريك وتجنب الدخول في مواضيع تتعلق بماضيك وبمغامراتك، حتى لا تقع في مشاكل انت بغنى عنها. اندفاعك المميز يجعل اعمالك تتكلل كلها بالنجاح، اما المنافسة والتحدي فيؤديان كذلك الى نتيجة ايجابية. عارض صحي عابر. أرقام الحظ  8، 11، 17. أفضل ايام الاسبوع الأحد. تتوافق مع  السرطان.

 

 

الثور:
٢١ نيسان - ٢١ ايار

الجهود التي تبذلها لن توصلك الى نتيجة ايجابية، فعلاقتك بالشريك ما زالت في تدهور مستمر، لا تتردد في اتخاذ القرار الحاسم والنهائي. اذا كنت تنوي توسيع اعمالك والقيام بمشاريع كبيرة تدر عليك ارباحاً وفيرة، عليك التسلح بالارادة والجرأة. أرقام الحظ 22، 34، 41. أفضل ايام الاسبوع الخميس. تتوافق مع الأسد.

 

 

الجوزاء:
٢٢ ايار - ٢١ حزيران
ابتعد عن التشبث والعناد ولا تفرض آراءك على الآخرين وخصوصاً على الشريك، حاول ان تدرك مشاعره حتى لا تعكر صفو علاقتك به. من الناحية المهنية، هناك موضوع يشغل بالك منذ مدة، سارع الى معالجته بكل الوسائل. أرقام الحظ  9، 28، 31. أفضل ايام الاسبوع الثلاثاء. تتوافق مع العقرب.

 

 

 

السرطان
٢٢ حزيران - ٢٢ تموز

أحداث عاطفية كثيرة تتلاحق هذا الاسبوع، تعيش خلالها فترة تردد وحيرة، تسلح بالوعي وخذ قرارك الحاسم. تغيرات جذرية في محيط عملك لم تكن في الحسبان، عليك ان تحافظ على هدوئك ولا تدع ذلك يؤثر على علاقتك بالآخرين. أرقام الحظ 3، 5، 43. أفضل ايام الاسبوع الاربعاء. تتوافق مع الثور.

 

 

الأسد:
٢٣ تموز - ٢٣ آب

قد تسعى الى تحقيق حلم راودك منذ زمن طويل، ولكن انتبه، فالطريق امامك وعرة وشاقة وقد لا يحالفك الحظ منذ اللحظة الاولى. التوترات الشديدة ومظاهر القلق قد توصلك الى التعب والارهاق، فكن حذراً. السفر سيفيدك في هذه المرحلة. أرقام الحظ  5، 19، 21. أفضل ايام الاسبوع السبت. تتوافق مع الحوت.

 

 

العذراء
٢٤ اب - ٢٣ ايلول

قد تتعرض لخيبات أمل ومشاكل كثيرة في عملك نتيجة تسرّب بعض المعلومات الدقيقة والمهمة. انتبه جيداً ولا تمنح ثقتك لأحد، لأن الكشف عن مثل هذه الامور ليس لمصلحتك. علاقتك العاطفية مستقرة وهذا يساعدك كثيراً على تخطي متاعبك. أرقام الحظ 3، 15، 57. أفضل ايام الاسبوع الثلاثاء. تتوافق مع القوس.

 


 

الميزان:
٢٤ ايلول - ٢٣
ت١
الحظ سيفتح امامك آفاقاً جديدة تبرز ملامحها مع نهاية هذا الاسبوع وتجعلك تسجل تحولاً في الاهداف  والنتائج التي كنت تسعى اليها. في الشأن العاطفي، لا تدع التشاؤم يخيم على نفسيتك في هذه الفترة، فهناك انفراجات قريبة محتملة. أرقام الحظ  6، 9، 62. أفضل ايام الاسبوع الاربعاء. تتوافق مع الحمل.

 

 

العقرب:
٢٤ت١ - ٢٢ ت٢

جاذبيتك ولباقتك في الحديث تساعدانك على الوصول الى اهدافك العاطفية بسهولة. على الصعيد المهني، تسلح بالجرأة والارادة الصلبة ولا تترك اليأس يسيطر عليك، عالج الامور بحكمة وروية واحذر التسرع في اتخاذ القرارات. أرقام الحظ  12، 34، 56. أفضل ايام الاسبوع الجمعة. تتوافق مع الجوزاء.

 


 

القوس:
٢٣ ت٢-٢١ك١

تحولات فلكية خلال هذا الاسبوع قد تؤثر سلباً على نفسيتك حيث  تبقى افكارك مشوشة، فيصعب عليك التركيز في العمل. عاطفياً، عُد الى واقعك وفكر بعقلانية وابتعد عن التهور. لا ترفض نصائح الاصدقاء المخلصين. تجنب المشاحنات . أرقام الحظ 4، 16، 22. أفضل ايام الاسبوع الاثنين. تتوافق مع الدلو.

 


 

الجدي:
٢٢ ك١ - ٢٠ ك٢

التفاهم والانسجام في علاقتك العاطفية يساعدانك في التغلب على الكثير من المشاكل العابرة ويجعلان حياتك اكثر هدوءاً. اسبوع مميز يفسح امامك مجالات عدة وجديدة. تشغلك مشاريع كثيرة طارئة، فتبتعد قليلاً عن الاجواء الاجتماعية. تجنب الارهاق. أرقام الحظ  8، 33، 56. أفضل ايام الاسبوع الخميس. تتوافق مع الأسد.

 

 

 

الدلو:
٢١ ك٢ - ١٨ شباط
انت تضع ثقتك في غير مكانها وخصوصاً في الامور العاطفية، مما يورطك في مشاكل ويعرضك لمتاعب كثيرة. نفسيتك متعبة وافكارك مبعثرة مما يجعلك في حالة اضطراب شديد، احزم امرك وساعد نفسك حتى تتمكن من بلوغ غاياتك واهدافك. أرقام الحظ 7، 19، 45. أفضل ايام الاسبوع الأحد. تتوافق مع الجدي.

 

 

الحوت:
١٩ - شباط - ٢٠ اذار

أعمال ومشاريع كثيرة قد تقوم بها اذا عرفت كيف تستفيد من الظروف، ولكن اياك والمجازفات خصوصاً على الصعيد التجاري. في الشأن العاطفي، كن حكيماً وعاقلاً في اتخاذ القرار المناسب حتى لا تتعرض للمتاعب. ارادتك القوية ستساعدك كثيراً. أرقام الحظ 2، 6، 17. أفضل ايام الاسبوع الخميس. تتوافق مع العذراء.

 

 

 

 

 

Plus dans cette rubrique:

تعليق

تأكد من أنك قمت بإدخال المعلومات المطلوبة في الأماكن المحددة.