paid

 

الافتتاحية
أَبعد كل ما جرى هل تأملون بالاصلاح؟

بعد كل الذي جرى هل لا يزال البعض يأملون بالاصلاح ومحاربة الفساد؟ لقد اثبتت الوقائع وما رافقها من احداث مؤلمة، ان الطبقة السياسية التي تمسك بالبلد وتسيطر عليه منذ حوالي النصف قرن، لم تعلمها الايام شيئاً ولم ترق الى مستوى المسؤولية، فكاد هذا البلد يضيع، في زحمة الخلافات والمحاصصات والتمسك بالمصالح الشخصية، بعيداً عن المصلحة العليا. منذ ايام اهتز الجبل قلب لبنان النابض وكادت الحرائق تمتد الى البلد كله. فتأزم الوضع كثيراً، حتى ظهر في وقت من الاوقات انه يمكن ان يخرج عن السيطرة، وتذكر الناس وسط انفلاش السلاح، ايام الحرب الاهلية المشؤومة. الا ان الجيش والقوى الامنية تصدت للفوضى واوقفت الفتنة ومنعتها من الامتداد. فالجيش المؤسسة الوطنية الوحيدة الصامدة في وجه الاعاصير، والتي استطاعت ان تقهر الارهاب وتخرجه من البلد، هي التي تحركت واوقفت ما كان يجري في الجبل. ولان السياسيين ليسوا على قدر المسؤولية تسجل عليهم الملاحظات الاتية: اولاً: الحكومة التي كان يفترض فيها ان تجتمع ليلاً نهاراً لتطويق الحادث الامني واجراء المصالحات واتخاذ التدابير اللازمة لمنع تكرار ما حدث، اختلف وزراؤها في ما بينهم فتعطلت اجتماعات مجلس الوزراء خوفاً من انتقال الفتنة الى داخل الحكومة. هذا التصرف اذهل العالم واكد ان السياسيين غير جديرين بتسلم المسؤوليات. لماذا اختلفوا؟ هل على قضايا تتعلق بمصلحة الوطن؟ بالطبع لا؟ لان همهم كان محصوراً في رعاية مصالحهم ولو على حساب الوطن. فكيف يمكن ان تستمر محاربة الفساد وتستقيم الامور، والمولجون بهذه المهمة لا يتحملون مسؤولياتهم كاملة؟ كان الاجدر بهم بعد حادثة الجبل ان يتداعوا الى اجتماع في مجلس الوزراء لا يخرجون منه الا وقد وضعوا الحلول لكل شيء. ولكن خلافاتهم منعتهم حتى من الاجتماع أهكذا تدار الامور؟ ثانياً: ان السياسيين وبدل ان ينشغلوا بترتيب ما تخرب، لم يجدوا امامهم الا الجيش والقوى الامنية، فشنوا عليهما الحملات المغرضة ليس لانهما قصرا في الدفاع عن الوطن وعن المواطنين، وتثبيت الامن والاستقرار، بل لان تدابيرهما المحقة تعارضت مع مصلحة هؤلاء الذين كان يفترض بهم ان ينحنوا اجلالاً امام الجيش والقوى الامنية. لذلك فاننا ندعو القوى الخيرة، لا القوى السياسية، الى الوقوف جنباً الى جنب مع الجيش والعمل معاً على وأد الفتنة. لان المقامرة بالسلم الاهالي نار تحرق اللاعبين بها. لقد تشارك المثلث الرحمات البطريرك مار نصرالله صفير والزعيم الدرزي وليد جنبلاط اجراء مصالحة وطنية زرعت الطمأنينة في النفوس، وعاد اهالي الجبل الى ارضهم وبيوتهم. فمن هي الجهة التي يضيرها الامر فتحاول خربطة السلم الاهلي في الجبل مع ما هو عليه من خصوصية لا يجوز المساس بها؟ ان السياسية تتبدل وتزول وتتغير من يوم الى يوم، لكن الجبل باق بشموخه وبأهله جميعاً، هناك مسؤولية كبرى على الحكومة تحملها والعمل بموجبها لحماية الجبل وكل لبنان فهل تفعل؟


 «الاسبوع العربي»
   
 
راية إعلانية
 

ابراج

  • taille de la police diminution de la taille de police diminution de la taille de police augmentation de la taille de police increase font size
  • البريد الإلكتروني
    اسم المرسل
    الرسالة
    ابراج
    الحمل: ٢١ اذار - ٢٠ نيسان فسحات أمل صغيرة محتمل حصولها خلال هذا الاسبوع على صعيد حياتك العاطفية، تسلح بالصبر وابتعد عن اليأس. لا تركض وراء السراب ولا تفتش عن الخطر...
  •  
قوّم هذا المقال
(0 تصويت)
A- A+

الحمل:
٢١ اذار - ٢٠ نيسان
فسحات أمل صغيرة محتمل حصولها خلال هذا الاسبوع على صعيد حياتك العاطفية، تسلح بالصبر وابتعد عن اليأس. لا تركض وراء السراب ولا تفتش عن الخطر والمغامرة، اكتف بما تجده بين يديك وابن اعمالك على اساس متين، فمشاريعك سهلة التنفيذ. تتوافق مع الدلو. تتناقض مع السرطان. افضل ايام الاسبوع الاثنين والخميس. ارقام الحظ 6، 20، 33.

 

 

الثور:
٢١ نيسان - ٢١ ايار

تخل عن كبريائك وكن رحب الصدر وتقبل نصائح المخلصين، فطريقتك في عقد الصفقات غير مجدية وقد تجلب لك الكثير من المتاعب. من الناحية العاطفية، اسبوع ممتع ومليء بالحب والفرح، إنس همومك وحاول ان تستمتع بأجمل الأيام. تتوافق مع القوس. تتناقض مع الاسد. افضل ايام الاسبوع الاثنين والجمعة. ارقام الحظ 8، 16، 46.

 

 

 

 

الجوزاء:
٢٢ ايار - ٢١ حزيران
لا تترك التناقضات تسيطر على طريقة افكارك ولا تكن متقلباً، حافظ على اعمالك الحالية ولا تركض وراء مشاريع وهمية. اترك مجالاً واسعاً للحب، فهو الوحيد الكفيل باعادة الفرح والطمأنينة الى قلبك. ارادتك القوية تخولك تخطي الحواجز. تتوافق مع العقرب. تتناقض مع الحوت. افضل ايام الاسبوع الاثنين والجمعة. ارقام الحظ 4، 12، 43.

 

 

 

السرطان
٢٢ حزيران - ٢٢ تموز

كن سموحاً واغفر للحبيب اخطاءه، واعلم جيداً انك لست معصوماً عن الخطأ. الأجواء في محيط العمل ستكون متوترة قليلاً خلال هذا الاسبوع، فلا تشغل اعصابك سدى ولا ترهق نفسك، كن واثقاً من انك تستطيع اصابة جميع الاهداف. انتبه الى صحتك. تتوافق مع العذراء. تتناقض مع الثور. افضل ايام الاسبوع الخميس والاحد. ارقام الحظ 5، 11، 25.

 

 

 

الأسد:
٢٣ تموز - ٢٣ آب

تجتاز مرحلة دقيقة من حياتك، حاول ان تكون اكثر دقة، احسم جميع الخلافات الحاصلة بينك وبين الحبيب ولا تهتم للشائعات. انتبه جيداً الى عملك ولا تترك الملل يتغلب عليك، سيطر على نفسك وانتظر التغيرات. كن حذراً في تنقلاتك. تتوافق مع الحوت. تتناقض مع الجوزاء. افضل ايام الاسبوع السبت والاحد. ارقام الحظ 5، 14، 53.

 

 

العذراء
٢٤ اب - ٢٣ ايلول

الصدفة ستلعب دوراً مهماً في حياتك، واعلم جيداً ان الحب الحقيقي يأتي مرة واحدة. في الشأن المهني، هذا الاسبوع سيجلب كل ما تنتظره من منفعة ونجاح. من جهة ثانية، لا تنخدع ولا تتسرع في اعطاء حكمك على الاشياء، كن هادئاً وواعياً. تتوافق مع الثور. تتناقض مع القوس. افضل ايام الاسبوع الاربعاء والجمعة. ارقام الحظ 9، 16، 31.


 

الميزان:
٢٤ ايلول - ٢٣
ت١
بامكانك هذا الاسبوع ان تسرح وراء خيالك بعيداً عن الواقع ومشاغل وهموم الحياة، لكن اعلم جيداً ان عملك ينتظرك وان النجاح سيكون حليفك. بالنسبة الى حياتك العاطفية، لا تبتعد عن الحبيب لأنك ستكون بحاجة ماسة الى عطفه وحنانه. تتوافق مع السرطان. تتناقض مع الميزان. افضل ايام الاسبوع الثلاثاء والسبت. ارقام الحظ 7، 15، 28.

 

 

العقرب:
٢٤ت١ - ٢٢ ت٢

لا تتأخر في إظهار حنانك نحو من تحب ، فهو جدير بمحبتك و يستحقها كل الاستحقاق . في المجال المهني ، معنوياتك مرتفعة جدا” في هذه الفترة ، ثابر على ذلك و لا تدع عزيمتك تتراجع لأنك ستحقق نجاحا” كبيرا” سيجلب لك الشهرة و المال . تتوافق مع الحمل . تتناقض مع العذراء. افضل ايام الاسبوع الاربعاء والاحد. ارقام الحظ 4، 19، 42.

 


 

القوس:
٢٣ ت٢-٢١ك١

تجنب النقاش الحاد في محيط عملك فهو كفيل بتوريطك في مآزق لا تنتهي، قم بتصحيح وجهة نظرك وحاول التكيف مع آراء الآخرين. خلاف عائلي كبير قد يقودك الى التخلي عن أعز انسان في حياتك، ابتعد عن التهور وتسلح بالوعي والمنطق. تتوافق مع الميزان. تتناقض مع الحمل. افضل ايام الاسبوع الثلاثاء والجمعة. ارقام الحظ 3، 18، 32.


 

الجدي:
٢٢ ك١ - ٢٠ ك٢

هدوء تام واستقرار مميز في علاقتك بمن تحب، حاول قدر الامكان المحافظة على هذا الوضع. كن نشيطاً  دائم التجدد، مليئاً بالحيوية، واغتنم فترة الهدوء هذه لدراسة مشاريع استثمارية جديدة. كن اكثر تواضعاً ولا تشمخ عالياً. احذر تقلبات الطقس. تتوافق مع الجوزاء. تتناقض مع الدلو. افضل ايام الاسبوع الاربعاء والسبت. ارقام الحظ 7، 21، 67.

 

 

 

الدلو:
٢١ ك٢ - ١٨ شباط
ستتمكن أخيراً من اقناع الحبيب بوجهة نظرك وستفتح صفحة جديدة مليئة بالحب والهدوء والتفاهم. عليك ان تحتاط بسرعة في عملك لفخ يحاول البعض نصبه لك، تصرف بهدوء وببرودة اعصاب كي تتمكن من احباط مشروعهم. الحظ الى جانبك. تتوافق مع الاسد. تتناقض مع الجدي. افضل ايام الاسبوع الاربعاء والسبت. ارقام الحظ 10، 23، 46.

 

 

الحوت:
١٩ - شباط - ٢٠ اذار

اسبوع رائع ومميز على الصعيد المهني، لكنه لا يخلو من بعض المشاكل الصغيرة، ابتعد عن الانفعال وحافظ على هدوء اعصابك. امض نهاية الاسبوع برفقة الحبيب ولا تترك الشائعات والامور التافهة تؤثر على علاقتكما. اعتمد الحكمة والمنطق. تتوافق مع الجدي. تتناقض مع العقرب. افضل ايام الاسبوع الخميس والاحد. ارقام الحظ 2، 6، 38.

 

 

Plus dans cette rubrique:

تعليق

تأكد من أنك قمت بإدخال المعلومات المطلوبة في الأماكن المحددة.