paid

 

الافتتاحية
أَبعد كل ما جرى هل تأملون بالاصلاح؟

بعد كل الذي جرى هل لا يزال البعض يأملون بالاصلاح ومحاربة الفساد؟ لقد اثبتت الوقائع وما رافقها من احداث مؤلمة، ان الطبقة السياسية التي تمسك بالبلد وتسيطر عليه منذ حوالي النصف قرن، لم تعلمها الايام شيئاً ولم ترق الى مستوى المسؤولية، فكاد هذا البلد يضيع، في زحمة الخلافات والمحاصصات والتمسك بالمصالح الشخصية، بعيداً عن المصلحة العليا. منذ ايام اهتز الجبل قلب لبنان النابض وكادت الحرائق تمتد الى البلد كله. فتأزم الوضع كثيراً، حتى ظهر في وقت من الاوقات انه يمكن ان يخرج عن السيطرة، وتذكر الناس وسط انفلاش السلاح، ايام الحرب الاهلية المشؤومة. الا ان الجيش والقوى الامنية تصدت للفوضى واوقفت الفتنة ومنعتها من الامتداد. فالجيش المؤسسة الوطنية الوحيدة الصامدة في وجه الاعاصير، والتي استطاعت ان تقهر الارهاب وتخرجه من البلد، هي التي تحركت واوقفت ما كان يجري في الجبل. ولان السياسيين ليسوا على قدر المسؤولية تسجل عليهم الملاحظات الاتية: اولاً: الحكومة التي كان يفترض فيها ان تجتمع ليلاً نهاراً لتطويق الحادث الامني واجراء المصالحات واتخاذ التدابير اللازمة لمنع تكرار ما حدث، اختلف وزراؤها في ما بينهم فتعطلت اجتماعات مجلس الوزراء خوفاً من انتقال الفتنة الى داخل الحكومة. هذا التصرف اذهل العالم واكد ان السياسيين غير جديرين بتسلم المسؤوليات. لماذا اختلفوا؟ هل على قضايا تتعلق بمصلحة الوطن؟ بالطبع لا؟ لان همهم كان محصوراً في رعاية مصالحهم ولو على حساب الوطن. فكيف يمكن ان تستمر محاربة الفساد وتستقيم الامور، والمولجون بهذه المهمة لا يتحملون مسؤولياتهم كاملة؟ كان الاجدر بهم بعد حادثة الجبل ان يتداعوا الى اجتماع في مجلس الوزراء لا يخرجون منه الا وقد وضعوا الحلول لكل شيء. ولكن خلافاتهم منعتهم حتى من الاجتماع أهكذا تدار الامور؟ ثانياً: ان السياسيين وبدل ان ينشغلوا بترتيب ما تخرب، لم يجدوا امامهم الا الجيش والقوى الامنية، فشنوا عليهما الحملات المغرضة ليس لانهما قصرا في الدفاع عن الوطن وعن المواطنين، وتثبيت الامن والاستقرار، بل لان تدابيرهما المحقة تعارضت مع مصلحة هؤلاء الذين كان يفترض بهم ان ينحنوا اجلالاً امام الجيش والقوى الامنية. لذلك فاننا ندعو القوى الخيرة، لا القوى السياسية، الى الوقوف جنباً الى جنب مع الجيش والعمل معاً على وأد الفتنة. لان المقامرة بالسلم الاهالي نار تحرق اللاعبين بها. لقد تشارك المثلث الرحمات البطريرك مار نصرالله صفير والزعيم الدرزي وليد جنبلاط اجراء مصالحة وطنية زرعت الطمأنينة في النفوس، وعاد اهالي الجبل الى ارضهم وبيوتهم. فمن هي الجهة التي يضيرها الامر فتحاول خربطة السلم الاهلي في الجبل مع ما هو عليه من خصوصية لا يجوز المساس بها؟ ان السياسية تتبدل وتزول وتتغير من يوم الى يوم، لكن الجبل باق بشموخه وبأهله جميعاً، هناك مسؤولية كبرى على الحكومة تحملها والعمل بموجبها لحماية الجبل وكل لبنان فهل تفعل؟


 «الاسبوع العربي»
   
 
راية إعلانية
 

الخيالة السلطانية تختتم مشاركتها في عرض «ويندسور الملكــي» للخيول

  • taille de la police diminution de la taille de police diminution de la taille de police augmentation de la taille de police increase font size
  • البريد الإلكتروني
    اسم المرسل
    الرسالة
    الخيالة السلطانية تختتم مشاركتها في عرض «ويندسور الملكــي» للخيول
    اختتمت الخيالة السلطانية ممثلة في موسيقى الخيالة السلطانية وقسمي رياضات الخيل التقليدية ومهارات الفروسية مشاركتها في عرض ويندسور الملكي للخيول والذي أقيم في العاصمة البريطانية لندن تحت رعاية الملكة اليزابيث...
  •  
قوّم هذا المقال
(0 تصويت)
A- A+

اختتمت الخيالة السلطانية ممثلة في موسيقى الخيالة السلطانية وقسمي رياضات الخيل التقليدية ومهارات الفروسية مشاركتها في عرض ويندسور الملكي للخيول والذي أقيم في العاصمة البريطانية لندن تحت رعاية الملكة اليزابيث الثانية، وبمناسبة الذكرى السنوية الـ (200) لميلاد الملكة فيكتوريا خلال الفترة من 9 إلى 12 ايار (مايو) الحالي وسط مشاركة دولية وحضور جماهيري غفير.

(12) فقرة استعراضية
اشتمل برنامج عرض ويندسور الملكي للخيول على (12) فقرة استعراضية الفقرة الأولى استعراض الخيول الصغيرة (البونيات) بونيات شتلاند الوطنية والفقرة الثانية استعراض القاعة الموسيقية الجزء الثاني والفقرة الثالثة استعراض خيول سيكوس المجرية والفقرة الرابعة استعراض خيول كالاجايا وكاراباخ الأذربيجانية والفقرة الخامسة استعراض بالمورال والفقرة السادسة استعراض ركب شرطة دبي وفرقة الطبول الموسيقية والفقرة السابعة استعراض جلبيرت وسوليفان والفقرة الثامنة استعراض ركب خيالة الحاشية الملكية البريطانية والفقرة التاسعة استعراض الركب الموسيقي لخيالة الحاشية الملكية البريطانية والفقرة العاشرة استعراض الخيالة السلطانية والفقرة الحادية عشرة استعراض لندن الديكنسية والفقرة الثانية عشرة الاستعراض الموسيقي لجيش الملك ومدفعية الخيل وقد شارك في العرض (400) خيل و(30) عربة خيل و(500) مشارك من فرسان وعازفين موسيقيين وفنانين واستعراضيين.

استعراضات الخيالة
قدمت الخيالة السلطانية استعراضاتها يوميا خلال الفترة من 9 إلى 12 ايار (مايو) الحالي خلال الفترة المسائية، كما قدمت عرضين آخرين خلال فترة الظهيرة ونالت استعراضاتها إعجاب الحضور وتفاعلت الجماهير الغفيرة التي حضرت العرض مع استعراضاتها وقامت بتشجيع الفرسان وتميزت الاستعراضات بأنها جمعت بين الأصالة والمعاصرة.

الاستعراض الختامي
الاستعراض الختامي للخيالة السلطانية في عرض ويندسور الملكي للخيول بدأ من خلال دخول عربتين موسيقيتين من البوابة الأولى وأخذتا بالدوران حول ميدان الاستعراض وعزفت موسيقى الخيالة السلطانية مقطوعة موسيقية من التراث العماني (بشائر الخير) ثم دخلت فرقة موسيقى الخيالة السلطانية الثانية راجلة من البوابة الثانية وعزفت مقطوعة موسيقية عالمية ليستقرا في وسط الميدان أمام المقصورة الملكية ثم دخل فرسان قسم مهارات الفروسية من البوابة الثالثة للميدان وأخذوا بالدوران حول ميدان الاستعراض وأعقبهم دخول فرسان وفارسات قسم رياضات الخيل التقليدية. بعدها قدم فرسان قسم مهارات الفروسية استعراضات متنوعة وعزفت موسيقى الخيالة السلطانية مقطوعة موسيقية عمانية (قلعة نخل) ثم قدم فرسان وفارسات قسم رياضات الخيل التقليدية استعراضات في التحوريب وركض العرضة وتنويم الخيل وعزفت موسيقى الخيالة السلطانية مقطوعة موسيقية عمانية (فلج دارس) لتختتم المشاركة من خلال تأدية الفرسان والفارسات التحية للملكة اليزابيث قبل خروجهم من ميدان الاستعراض وسط التفاعل الكبير بالتصفيق من قبل الجمهور الغفير.

موسيقى الخيالة السلطانية
عزفت موسيقى الخيالة السلطانية في عرض ويندسور الملكي للخيول العديد من المقطوعات العمانية والعالمية وتنوعت المقطوعات العمانية التي يزخر بها الفلكلور العماني وذلك حرصا من الخيالة السلطانية على نشر التراث العماني الخالد في مختلف مشاركاتها.

رياضات الخيل التقليدية
قدم فرسان وفارسات قسم رياضات الخيل التقليدية استعراضات في التحوريب وتنويم الخيل وركض العرضة حيث قدم الفرسان والفارسات استعراضاتهم بملابسهم العمانية التقليدية مما لفت انتباه الحضور وإعجابهم.

مهارات الفروسية
شارك فرسان قسم مهارات الفروسية في عرض ويندسور الملكي للخيول باستعراضات متنوعة في مهارات الفروسية المختلفة أظهرت إمكانياتهم وقدراتهم العالية في أدائها الأمر الذي جعل الجمهور المتابع يتفاعل بشكل كبير مع تلك الاستعراضات.

إبراز علم السلطنة
قبل دخول موسيقى الخيالة السلطانية وفرسان قسم مهارات الفروسية وفرسان وفارسات قسم رياضات الخيل التقليدية إلى ميدان الاستعراض قام المذيع الداخلي بالحديث عن سلطنة عمان والعلاقة التاريخية الوطيدة التي تجمعها بالمملكة المتحدة وأثناء تقديم الاستعراضات تم إبراز علم السلطنة إلى جانب شعار الخيالة السلطانية في الشاشة التلفزيونية الرئيسية والشاشات التلفزيونية الأخرى المتواجدة حول ميدان الاستعراض.

 

Plus dans cette rubrique:

تعليق

تأكد من أنك قمت بإدخال المعلومات المطلوبة في الأماكن المحددة.