أبرز الأخبارالاقتصادمفكرة الأسبوع

أول منتدى لتعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول العربية بيت 23 و25 أيار في مصر

ينظم البرلمان العربي بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية، برعاية رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، وفي حضور عربي رفيع المستوى، منتدى تعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول العربية: «التجارة البينية ودور القطاع العام والخاص في تحقيق ذلك»، خلال الفترة من 23 إلى 25 أيار الحالي في جمهورية مصر العربية.
وأكد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، أهمية المنتدى، الذي يهدف إلى بحث سبل تحقيق التكامل الاقتصادي بين الدول العربية في ظل التحديات الراهنة التي تواجه المنطقة والعالم.
وأشار إلى أن المنتدى سيناقش واقع منطقة التجارة الحرة العربية، ويستعرض التجارب العربية في التجارة البينية ودور القطاع الخاص، وتيسير التبادل التجاري من واقع التوجهات العالمية والتكامل الاقتصادي العربي باعتباره مدخلاً أساسياً لتعزيز التضامن بين الأقطار العربية وتحقيق التنمية المرجوة والرخاء لشعوب المنطقة العربية، وكذلك المستجدات والتطورات على الساحتين الدولية والإقليمية في ما يتعّلق بتداعيات الأزمة العالمية وتأثيرها على الأوضاع الاقتصادية في المنطقة العربية.
وسيشهد المؤتمر كلمات افتتاحية لرئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، والعسومي والمدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية الدكتور ناصر الهتلان القحطاني.
ويحظى المؤتمر، الذي يُعقد للمرة الأولى بحضور عربي بارز لشخصيات رفيعة المستوى تضم وزراء وممثلين عن الدول العربية، ومنهم وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع ووزير المالية في جمهورية مصر العربية الدكتور محمد معيط، ووزيرة التجارة والتموين في جمهورية السودان الدكتورة أمال صالح سعد، ووزير العمل والتأهيل في دولة ليبيا علي العابد الرضا، ووزير الاتصالات بجمهورية العراق المهندس أركان شهاب أحمد، والأمين العام لاتحاد الغرف العربية الدكتور خالد حنفي، ومؤسس ورئيس مجموعة طلال أبو غزالة العالمية الدكتور طلال أبو غزالة.
كما سيشارك في المنتدى ممثلون عن جامعة الدول العربية ومنظمة التجارة العالمية وصندوق النقد الدولي واتحادات الصناعات والغرف التجارية العربية وعدد من رجال الأعمال العرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق