رياضةرياضة لبنانية

بطل لبناني الاصل يفوز في بطولة العالم للمحركات المائية

نظم الاتحاد الدولي للمحركات المائية UIM احدى مراحل بطولة العالم لسباق فورمولا 1 للزوارق السريعة في بحيرة مادالينا في كولومبيا والمواجهة لغابة الامازون والتي استمرت لاربع ايام متتالية وبحضور جماهيري لافت وفي جو من الحماسة والاثارة.
وقد شارك في سباق F3000 سي. سي. (Power Boat) متسابقون من الولايات المتحدة الاميركية والمكسيك وفنزويلا والارجنتين وبورتوريكو وجمهورية الدومينيكان والاكوادور والبرازيل.
وقد تمكن المتسابق اللبناني الاصل وبرازيلي الجنسية لبّوس شاغوري ومساعده الكولومبي سانتياغو زولواغا من تصدر الترتيب العام واحراز اللقب وكون شاغوري يمتلك الخبرة الكافية والتجربة المطلوبة فقد خاض المراحل التسع والتي بلغت مسافتها الاجمالية 850 كيلومتراً.
وفي اليوم الاول فقد تمكن من احراز المركز الاول بجدارة وفي اليوم الثاني حافظ على الصدارة وفي اليوم الثالث تراجع الى المركز الثالث وفي اليوم الرابع والاخير فقد تمكن من التقدم الى المركز الثاني وكونه نجح بجمع العدد الاكبر من النقاط فقد حل اولاً في الترتيب العام النهائي، فيما حل ثانياً الثنائي الكولومبي فرناندو دياز اوكستا ومساعده الاميركي اميليو ميجارس وثالثاً الثنائي الكولومبي لويس فيليبي سيليس ومساعده الفنزويلي جافيي ريفيرون.
وفور نهاية البطولة تلقى البطل شاغوري وعقيلته جاكلين اتصال تهنئة وتنويه على الانجاز المميز الذي حققه من رئيسة اتحاد اللعبة كارلا شاغوري والتي بدورها وضعت كل امكانات الاتحاد بخدمة البطل والذي هو بمثابة فخر لنا جميعاً وكونه صعد الى منصة التتويج وكان يرتدي قميصاً تحمل من الجهة اليمنى العلم اللبناني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق