Life Styleاضواء و مشاهير

الأزياء الأفريقية تشق طريقها بين المشاهير…

ريهانا وبيونسيه وكيم كارداشيان كما لم تروهن من قبل

ريهانا وكيم كارداشيان وبيونسيه بملابس أفريقية تقليدية… هذه صورة لا نراها دائماً في حياة هؤلاء المشاهير «غير التقليديين».
 
ولكن الفنان الغيني دينيس أووسو-أنسا الذي يعيش في نيويورك، أظهر جانباً آخراً لهؤلاء المشاهير وزملائهم، في لوحات فنية مستوحاة من فن البوب اجتاحت موقع التواصل الاجتماعي انستاغرام.
وقد قام أووسو-أنسا بتخيل وإعادة تصوير فنانين بالعالم في ملابس أفريقية تقليدية لتسليط الضوء على أهمية التمسك بالحضارة الأفريقية. وقام بدمج الألوان الفاقعة والأنماط المختلفة في لباس النجوم.
ولم يكتفي أووسو-أنسا بتغيير لباس المشاهير وإنما قام بإعطائهم أسماء أفريقية تقليدية أيضا، إذ أسمى المغنية الأميركية بيونسيه «بيونسيه لانكينوا كارتر».


في لوحة اخرى، يظهر المغني جي زي الذي أسماه شون اوغونا جي زي كارتر. اما المغنية ريهانا فاطلق عليها اسم روبين ريهانا أمال فينتي، والمغنية نيكي ميناج أسماها نيكي مام أكوا أمبونساه.
ويقول أووسو-أنسا إنه استوحى فكرة مشروعه بعد أن رأى أحد أصدقائه يتعرض للإهانة في شوارع نيويورك، لارتدائه قماشا الكينتي الأفريقي التقليدي، مضيفاً أنه رأي هذه الحادثة كفرصة لتثقيف العالم عن الحضارة والثقافة الأفريقية.


ويشرح أووسو-أنسا أنه اختار استخدام المشاهير لأن لهم تأثير فعال على جمهورهم الكبير، ومن خلالهم سيستطيع ايصال فكرة أن «أفريقيا ليست فقط ما نراه على التلفاز، وإنما هي قارة غنية بحضارة وتاريخ وثقافة متنوعة».
وبوصول صفحة أووسو-أنسا على انستغرام إلى أكثر من 12 ألف متابع، قرر الفنان البدء بخط أزياء تحت اسمه لتشجيع الحضارة الأفريقية أيضاً.
تعرفوا أكثر إلى لوحات أووسو-أنسا الفنية في معرض الصور أعلاه.

سي ان ان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق