أبرز الأخباردولياتصحة

الولايات المتحدة ترخص استخدام لقاح فايزر- بايونتيك لدى الأطفال الذين يفوق سنهم 12 عاماً

أجازت الولايات المتحدة الاثنين تطعيم الأطفال ما بين 12 و15 عاماً بلقاح فايرز- بايونتيك المضاد لفيروس كورونا. وسبق أن منحت إدارة الغذاء والدواء الأميركية تصريحاً بالاستخدام الطارئ لهذا اللقاح لمَن تبلغ أعمارهم 16 عاماً وما فوق فيما اعتبرت مفوضة الإدارة بالإنابة القرار الجديد بأنه يقرب «العودة إلى الإحساس بالحياة الطبيعية وإنهاء الجائحة».
رخصت إدارة الغذاء والدواء الأميركية الاثنين استخدام لقاح فايزر- بايونتيك المضاد لفيروس كورونا لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاماً في الولايات المتحدة.
وقالت مفوضة إدارة الغذاء والدواء بالإنابة جانيت وودكوك إن هذه «خطوة مهمة في مكافحة جائحة كوفيد-19».
وأضافت أن هذا الإجراء «يسمح للسكان الأصغر سناً بأن يكونوا محميين من كوفيد-19، ما يقربنا من العودة إلى الإحساس بالحياة الطبيعية وإنهاء الجائحة».
وتابعت «يمكن لأولياء الأمور والأوصياء أن يطمئنوا إلى أن الوكالة أجرت مراجعة صارمة وشاملة لجميع البيانات المتاحة، على غرار ما فعلنا مع جميع تصاريح استخدام لقاح كوفيد-19 في حالات الطوارئ».
وسبق أن منحت إدارة الغذاء والدواء الأميركية تصريحًا بالاستخدام الطارئ للقاح فايزر- بايونتيك لمَن تبلغ أعمارهم 16 عاماً وما فوق.
وقال بيتر ماركس مدير مركز التقويم والأبحاث البيولوجية التابع لإدارة الغذاء والدواء إنّ «الحصول على لقاح مرخص به للشباب، هو خطوة حاسمة في مواصلة تقليل العبء الهائل على الصحة العامة الناجم عن جائحة كوفيد-19».

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق