رياضة-عالم عربي

«النقطة السادسة» أمل مصر لمواصلة المشوار في تصفيات أمم افريقيا 2015

سيأمل منتخب مصر لكرة القدم في تحقيق الانتصار الثاني على التوالي أمام بوتسوانا للوصول للنقطة السادسة وانعاش حظوظه في التأهل لنهائيات كأس أمم افريقيا 2015 المقررة في المغرب.

وسيدخل المنتخب المصري المواجهة يوم غد الاربعاء بروح معنوية أفضل بعدما حقق الانتصار على منافسه في عقر داره بهدفين دون رد في الجولة الماضية ليتعافى من هزيمتين متتاليتين امام السنغال وتونس.
كما سيعود المنتخب المصري للعب على استاد القاهرة الذي شهد تتويجه بكأس أمم افريقيا في 2006 ليهيمن بعدها على اللقب القاري حتى 2010 قبل ان يغيب عن البطولة في 2012 و2013.
ولدى مصر ثلاث نقاط من ثلاث مباريات وتتأخر بأربع نقاط عن منتخبي السنغال وتونس صاحبي الصدارة بينما لا تملك بوتسوانا أي نقطة بعد ثلاث هزائم متتالية.
وحفز شوقي غريب مدرب مصر لاعبيه للفوز بالمباراة التي لا بديل فيها عن الفوز اذا ما اراد الفراعنة مواصلة المشوار.
وقال غريب لرويترز «قلت للاعبين ان منتخب بوتسوانا ليس لديه ما يخسره وسيسعى الى الخروج بنتيجة ايجابية الى جانب انه يمتلك عناصر قد تساعده على تحقيق هدفه».
وتابع «اللاعبون يعرفون جيداً ان جميع مبارياتنا المتبقية في التصفيات لا مجال فيها للتهاون وان اي نتيجة غير الفوز تعني خروجنا من التصفيات».
وكشف غريب في تدريباته الاخيرة للمنتخب عن تركيزه على تطبيق النواحي الهجومية في مباراة الغد واستثمار جميع الفرص التي تتاح وترجمتها الى اهداف.
ومن المنتظر ان يخوض منتخب مصر المباراة بالتشكيلة عينها التي ادى بها مباراة الجولة الماضية والتي تضم محمد صلاح وعمرو جمال في الهجوم ووليد سليمان وابرهيم صلاح ومحمد النني وعمرو السولية في الوسط واحمد فتحي ومحمد عبد الشافي وسعد سمير ومحمد نجيب في الدفاع ومن خلفهم الحارس أحمد الشناوي.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق