ارقام الأسبوع

ارتفاع الدولار مع انحسار المخاوف من «حرب عملات»

ارتفع الدولار يوم الاثنين أمام سلة من العملات لليوم الثالث على التوالي بعد انحسار المخاوف من نشوب «حرب عملات»بقيادة الصين وتحول تركيز المتعاملين إلى احتمال رفع أسعار الفائدة الأميركية.

وكان مؤشر الدولار بلغ أدنى مستوى له في شهر الأسبوع الماضي بعد أن أدى القرار المفاجىء الذي اتخذه بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) بتخفيض قيمة اليوان إلى تقليص التوقعات بأن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة في أيلول (سبتمبر).
لكن بعد أن حدد المركزي الصيني سعر اليوان عند ما يزيد قليلاً على سعر قطع العملة يوم الجمعة لتنحسر المخاوف من نية بكين خفض قيمة اليوان بشكل أكبر حولت الأسواق تركيزها مجدداً إلى تفاوت السياسات النقدية بين الاقتصادات المتقدمة الكبرى في العالم.
وارتفع الدولار أمام اليورو 0،3 بالمئة إلى 1،1075 دولار لليورو. ومن المتوقع أن تظل العملة الموحدة ضعيفة مع استمرار البنك المركزي الأوروبي في برنامج شراء الأصول البالغة قيمته تريليون يورو.
وارتفع مؤشر الدولار نحو 0،3 بالمئة إلى 96،833 .
وبعد صدور بيانات أظهرت انكماش اقتصاد اليابان في الربع الثاني من العام ارتفع الدولار أمام الين الياباني 0،2 بالمئة إلى 124،53 ين.
وارتفع الجنيه الاسترليني 0،4 بالمئة أمام اليورو مدفوعاً بتصريحات قوية من كريستين فوربس عضوة لجنة السياسات النقدية في بنك انكلترا المركزي عززت التكهنات برفع أسعار الفائدة في بريطانيا خلال الأشهر المقبلة.
وارتفع الاسترليني أمام اليورو إلى 70،74 بنساً لليورو بعد أن بلغ أعلى مستوى له في نحو أسبوع عند 70،645 بنساً. واستقر سعر الاسترليني أمام الدولار عند 1،5650 دولار بعدما ارتفع إلى أعلى مستوى له في أسبوعين عند 1،5690 دولار في التعاملات الأوروبية الصباحية.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق