متفرقات

ناطحة سحاب “إمباير ستايت” تتجمد في الصين

هل تخطط لبناء أكواخ ثلجية أو رجال من الثلج خلال فصل الشتاء الجاري؟ يبدو أنك لن تتمكن من مقارعة مهرجان النحت على الجليد للعام 2014، في مدينة هاربين في شمال الصين.
ويبدأ مهرجان “هاربين للثلج والجليد” في 5 كانون الثاني (يناير) حيث تنتشر منحوتات ضخمة وخلابة مصنوعة من كتل الجليد الضخمة ومضاءة بأضواء “ليد” الملونة في المنطقة الجليدية في شمال الصين.
واستخدم النحاتون المعاول، وأشعة الليزر خلال فترة أسبوعين من التحضيرات، إذ تمثلت النتيجة بمعرض القصور والقلاع الضخمة والتي تتضمن مبنى المدرج الروماني العملاق “الكولوسيوم” وناطحة سحاب “إمباير ستايت” في مدينة نيويورك الأميركية، وكلها مصنوعة من كتل الجليد في نهر سونغهوا المجمد.
واحتفالا بالذكرى السنوية ال30 للمهرجان في العام 2014، يصبح مهرجان الثلج والجليد في هاربين أكثر إثارة للإعجاب، وأكثر إسرافا في كل عام.
أما المنحوتة الأبرز في المهرجان فتتمثل بمجسم جليدي شاهق لكنيسة “هالغريمسكيركجا” في مدينة ريكيافيك، في أيسلندا. ووفقا للمنظمين، فإن الهيكل هو أطول نحت جليدي في الصين (46 مترا) وصنع من 12 ألف متر من الثلج.
كذلك، يمكن للزوار ممارسة التزلج على الجليد. ويذكر أن المهرجان استقطب 28.5 مليون زائر في العاميين الماضيين.
ولمكافحة درجات الحرارة ما تحت الصفر في هاربين، وضع المنظمون 13 محطة لتقديم المشروبات الساخنة، في جميع أنحاء الحديقة، فضلاً عن تقديم الشاي بالزنجبيل في قاعة الاستقبال.
ومن المقرر أن يستمر المهرجان حتى آذار (مارس) العام 2014.

"سي ان ان" بالعربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق