متفرقاتمن هنا وهناك

رغم الجدل… أجراس وستمنستر آبي تدق يوم الأربعاء بمناسبة عيد ميلاد الأمير آندرو

دقت أجراس كنيسة وستمنستر آبي في لندن يوم الأربعاء بمناسبة عيد الميلاد الستين للأمير آندرو على الرغم من انسحابه من الحياة العامة بعد انتقادات شديدة بسبب صداقته برجل الأعمال الأميركي جيفري إبستين المدان باتهامات بالاتجار بالجنس.
وعادة ما تدق أجراس الكنيسة بمناسبة أعياد ميلاد كبار أفراد العائلة المالكة والمشاهير البريطانيين. وتشهد وستمنستر آبي مراسم تتويج ملوك بريطانيا وزواجهم ودفنهم. ودقت الأجراس الساعة 1300 بتوقيت غرينتش.
وقالت الكنيسة في بيان «وستمنستر آبي هي الأبرشية الملكية وتدق أجراسها بمناسبة أعياد ميلاد جلالة الملكة ودوق ادنبره وأبنائهما ودوق ودوقة كمبردج وأبنائهما».
وأعلن الأمير آندرو، الابن الثاني للملكة إليزابيث، التنحي عن واجباته العامة العام الماضي بعد مقابلة تناولت صداقته بإبستين الذي عُثر عليه ميتا في السجن العام الماضي بينما كان في انتظار محاكمته بتهمة الاتجار الجنسي بالقصر.
ونفى آندرو اتهاماً وجهته له امرأة قالت إن إبستين أحضرها وأجبرها على ممارسة الجنس مع أصدقاء له ومن بينهم الأمير البريطاني عندما كانت تبلغ من العمر 17 عاماً.
لكن ثارت موجة غضب عام بعدما أجرى الأمير مقابلة لم يشرح فيها بشكل كاف الأسباب التي جعلته لا يقطع صلاته بصديقه في السابق كما لم يعبر عن تعاطف كبير مع ضحايا إبستين المزعومين.
وقال ممثل ادعاء أميركي الشهر الماضي إن آندرو لم يتعاون على الإطلاق مع التحقيق بخصوص أنشطة إبستين.
وكانت وزارة الثقافة والإعلام والرياضة في بريطانيا قد قالت إن المباني الحكومية لن تكون ملزمة برفع العلم البريطاني بمناسبة عيد ميلاد الأمير آندرو.
وعادة ما تكون مباني الحكومة البريطانية ملزمة برفع الأعلام بمناسبة عيد ميلاد الملكة وزوجها دوق ادنبره وأبنائهما.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق