أبرز الأخبارسياسة عربية

الملك سلمان وممثل عون والحريري يقدمون تعازيهم للسلطان هيثم بن طارق

استقبل السلطان هيثم بن طـــارق بن تيمور بقصر العلم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية والوفد المرافق له الذي وصل إلى البلاد لتقديم التعزية في وفاة المغفور له السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور.
وأعرب خادم الحرمين الشريفين خلال لقائه بالسلطان عن خالص تعازيه وصادق مواساته في الفقيد داعيًا الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم السلطان والأسرة المالكة والشعب العماني الصبر والسلوان سائلًا الله تعالى أن يمُد السلطان بعونه وتوفيقه وأن يُسدد خُطاه لمواصلة المسيرة التي بدأها المغفور له.
من جانبه، عبر السلطان عن خالص شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين والوفد المرافق له على تعازيهم الخالصة ومواساتهم الصادقة داعيًا المولى القدير أن يُجنب الملك والشعب السعودي كل سوء ومكروه.
واستقبل السلطان هيثم بن طارق بن تيمور أمس عددًا من قادة الدول ورؤساء الحكومات والأمراء وكبار المسؤولين الذين توافدوا لتقديم تعازيهم في وفاة المغفور له السلطان قابوس.
كما تلقى برقيات تعزية ومواساة من عدد من قادة الدول ورؤساء الحكومات والهيئات والمنظمات العالمية اعربوا من خلالها عن خالص تعازيهم وأعمق مشاعر الحزن لوفاة السلطان قابوس مؤكدين أنه كان صاحب رؤية تاريخية في بناء عمان الحديثة، كما أشادوا بحكمته وشجاعته، ودعوته المستمرة للسلام والتسامح المتبادل متحليًا بالصبر والعزم والوضوح. معربين عن اعتزاز بلدانهم بالعلاقات الوطيدة مع السلطنة وتطورها.

لبنان يعزي

ومن لبنان قدم وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال الياس بو صعب موفداً من رئيس الجمهورية، تعازي ومواساة العماد ميشال عون، الى السلطان هيثم بن طارق بن تيمور والمسؤولين العمانيين، بوفاة السلطان السابق قابوس بن سعيد بن تيمور.
ونقل الوزير بو صعب الى السلطان هيثم، تمنيات الرئيس عون له بالتوفيق في مسؤولياته الجديدة، فيما اعرب سلطان عمان عن خالص شكره وتقديره لرئيس الجمهورية على التعازي، داعياً الله ان «يجنب الشعب اللبناني كل مكروه».
ضم الوفد المرافق للوزير بو صعب، النائب هاني قبيسي الذي نقل تعازي رئيس مجلس النواب نبيه بري الى السلطان هيثم والمسؤولين العمانيين، وسفير لبنان لدى السلطنة السفير ألبير سماحة.
كذلك استقبل سلطان عمان هيثم بن طارق بن تيمور صباح اليوم في مقره في قصر العلم في مسقط، رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري، معزياً بالسلطان قابوس بن سعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق