رئيسيسياسة عربية

ترامب والسيسي يناقشان الحرب على الإرهاب وواشنطن ملتزمة بالمساعدات العسكرية لمصر

قالت مصر والولايات المتحدة إن الرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي والأمريكي دونالد ترامب بحثا سبل دعم محاربة الإرهاب والتطرف يوم الاثنين وإن الرئيس الأميركي الجديد شدد على التزامه بالعلاقات الثنائية.
وقال علاء يوسف المتحدث باسم السيسي في بيان «أبدى الرئيس الأميركي تقديره لما تحملته مصر من صعاب خلال حربها ضد الإرهاب» وأكد التزام الإدارة الأميركية بدعم مصر.
وقال البيان «وأعرب الرئيس الأميركي خلال الاتصال كذلك عن تطلعه لزيارة السيد الرئيس المرتقبة لواشنطن والجاري الإعداد لها عبر القنوات الدبلوماسية».
وصرح المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر في إفادة صحفية بأن ترامب والسيسي «بحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية ودعم حرب مصر ضد الإرهابيين».
ومضى يقول «شدد الرئيس ترامب على أن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بقوة بالعلاقات الثنائية التي ساعدت كلا البلدين في التغلب على التحديات في المنطقة لعقود من الزمن».
وأضاف أن ترامب أوضح أنه ملتزم بضمان أن تدعم المساعدات العسكرية الأميركية الجيش المصري في حربه ضد الإرهاب.
وقال سبايسر إن ترامب أشاد بجهود السيسي في مواجهة التحديات الاقتصادية التي تشهدها مصر وعرض بحث الكيفية التي يمكن لبلاده من خلالها دعم الإصلاحات الاقتصادية المصرية.
وكان الرئيس السابق باراك اوباما قرر تعليق المساعدات العسكرية جزئياً رداً على قمع مؤيدي الرئيس الاسلامي السابق محمد مرسي، قبل ان يعيد العمل بها في اذار (مارس) 2015، وقدرها 1،3 مليار دولار سنوياً.

رويترز/ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق