رئيسيسياسة عربية

اسرائيل تقصف اهدافاً لفيلق القدس الايراني ومواقع عسكرية سورية

أكد الجيش الاسرائيلي انه شن ضربات على مواقع عسكرية في دمشق الأربعاء رداً على إطلاق صواريخ من سوريا باتجاه اسرائيل قبل يوم.
وكان الجيش الإسرائيلي أعلن الثلاثاء أن دفاعاته الجوية اعترضت أربعة صواريخ أطلقت من سوريا المجاورة، بينما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الجانب الإسرائيلي رد بشن غارات على أهداف قرب دمشق.
وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن الدفاعات الجوية السورية تصدت ليل الثلاثاء الأربعاء لصواريخ أطلقتها طائرات حربية إسرائيلية قرب دمشق.
وأعلن الجيش الاسرائيلي في تغريدة على حسابه في تويتر صباح الأربعاء إنه شن ضربة «على نطاق واسع» استهدفت مواقع للنظام السوري ولفيلق القدس الإيراني.
وقال الجيش في تغريدته «نفذنا للتو هجمات على نظام واسع على أهداف عسكرية لفيلق القدس الايراني والقوات المسلحة السورية في سوريا، بما في ذلك صواريخ أرض جو ومقار قيادة عسكرية ومستودعات وقواعد عسكرية».
وذكر الجيش الذي نادراً ما يعلن عن شنه هجمات على الأراضي السورية أن «صاروخاً سورياً مضاداً للطيران أطلق خلال استهداف مواقع الإرهاب السورية والإيرانية على الرغم من التحذيرات الواضحة بالامتناع عن القيام ذلك».
وتابع «نتيجة لذلك تم تدمير عدد من بطاريات الدفاع الجوي السورية».
وقال الجيش «نحمل النظام السوري مسؤولية الأعمال التي تقع على الأراضي السورية ونحذرهم من اي هجمات أخرى على اسرائيل»، مؤكداً «نحن مستعدون لمختلف السيناريوهات وسنواصل العمل بحزم طالما أن ذلك ضروري ضد تحصن إيران في سوريا».
وتحدث مراسل لوكالة فرانس برس في دمشق ليل الثلاثاء الأربعاء عن دوي انفجارات ضخمة في العاصمة.
ونقلت «سانا» عن مصدر عسكري قوله إنه «في تمام الساعة الواحدة والدقيقة العشرين (23،20 ت غ) من فجر اليوم الأربعاء، قام الطيران الحربي الإسرائيلي (…) باستهداف محيط مدينة دمشق بعدد من الصواريخ».
وأضاف «على الفور تصدت منظومات دفاعنا الجوي للهجوم الكثيف، وتمكنت من اعتراض الصواريخ المعادية وتدمير معظمها قبل الوصول إلى أهدافها»، مشيراً إلى أن العمل مستمر لـ «تحديد الأضرار والخسائر التي خلفها العدوان».

ا ف ب

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق