دولياترئيسي

رئيسة الارجنتين تدعم البابا بعد تعرضه لانتقادات بسبب جزر المالوين

نددت الرئيسة الارجنتينية كريستينا كيرشنر الخميس بالانتقادات الموجهة الى البابا فرنسيس الذي التقطت صورة له مع لافتة تدعو الى «الحوار» بين الارجنتين وبريطانيا حول جزر المالوين.

وقالت كيرشنر في خطاب بثته الاذاعة والتلفزيون «من المحزن ان توجه انتقادات الى البابا، فيما لا يطالب إلا بالحوار والسلام من اجل جزر المالوين».
وبثت الصحافة هذا الاسبوع صورة للحبر الاعظم المولود في بوينوس ايرس وهو يرفع مبتسما لافتة سلمه اياها ارجنتينيون خلال لقاء في الفاتيكان.
وكتب على اللافتة التي طبعت عليها صورة الجزر وهي ارض بريطانية تطالب بها بوينوس ايرس «آن اوان الحوار بين الارجنتين وبريطانيا من اجل المالوين».
وقلل الفاتيكان الخميس من اهمية هذه الخطوة. وقال مساعد المتحدث باسم الكرسي الرسولي ان الصورة «التقطت في اطار لقاء عام قدم خلاله عدد كبير من المؤمنين الى البابا هدايا كثيرة، لالتقاط صورة معه في اغلب الاحيان».
ووجه سكان الجزر انتقادات كثيرة الى الصورة على موقع تويتر. فقد اعلنت الاغلبية الساحقة لثلاثة الاف شخص يعيشون في الجزر، خلال استفتاء في 2013 انهم يريدون البقاء تحت السيادة البريطانية.
ولا تزال الارجنتين تطالب بجزر المالوين التي تبعد 400 كلم عن السواحل الارجنتينية ونحو 12،700 كلم عن لندن، بعد اكثر من 30 عاماً على الحرب الخاطفة بين البلدين في 1982 والتي اوقعت حوالي 900 قتيل، هم 649 جندياً ارجنتينياً و255 بريطانياً وثلاثة من سكان الجزر.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق