طقسمتفرقات

الطقس غداً غائم جزئياً مع احتمال امطار متفرقة جنوباً

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غداً، غائماً جزئياً مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يذكر في درجات الحرارة، يتوقع هطول أمطار خفيفة متفرقة ومتقطعة في المناطق الجنوبية، ويتحسن تدريجياً اعتباراً من المساء.
وجاء في النشرة الاتي:
الحال العامة: منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة نسبياً يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط يؤدي  الى انخفاض ملموس في درجات الحرارة وتهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً اليوم الثلاثاء مع عواصف رعدية ورياح ناشطة، ويستمر تأثيره حتى صباح يوم غد الاربعاء مع طقس متقلب حتى صباح يوم الخميس، حيث يستقر تدريجياً ثم تعود الأمطار لتهطل يوم الجمعة، ومن المتوقع ان يتأثر بمنخفض جوي جديد اعتباراً من بعد ظهر يوم السبت يحمل معه أمطاراً ورياحاً ناشطة.
ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر تشرين الثاني: بين 17 و25 في بيروت، بين 13 و23 في طرابلس، بين 8 و20 في زحلة.
تحذير: نحذر من تشكل السيول على الطرق بسبب غزارة الامطار اليوم.
الطقس المتوقع في لبنان:
الثلاثاء: غائم أجمالاً مع ضباب كثيف على المرتفعات وانخفاض ملموس في درجات الحرارة (من 3 الى 5 درجات) حيث تعود الى معدلاتها الموسمية، تتساقط أمطار متفرقة تشتد غزارتها أحياناً وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة، كما يتوقع تساقط حبات من البرد وتشكل السيول على بعض الطرقات، تخف حدة الأمطار خلال الليل مع حدوث بعض الانفراجات.
الأربعاء: غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يذكر في درجات الحرارة، يتوقع هطول أمطار خفيفة متفرقة ومتقطعة في المناطق الجنوبية، يتحسن الطقس تدريجياً اعتباراً من المساء.
الخميس: غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات واستقرار في درجات الحرارة.
الجمعة: غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات وارتفاع طفيف في درجات الحرارة، تهطل أمطار متفرقة تشتد أحياناً اعتباراً من الظهر مع حدوث برق ورعد، تنحسر الأمطار تدريجياً اعتباراً من بعد الظهر.
– الحرارة على الساحل من 17 إلى 25 درجة، فوق الجبال من 12 إلى 19 درجة،  في الداخل من 11 إلى 20 درجة.
– الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة أحياناً، سرعتها بين 20 و40 كم/س.
– الانقشاع: متوسط يسوء أحياناً بسبب الضباب وغزارة الامطار.
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و85%.
– حال البحر: مائج اجمالاً، حرارة سطح الماء: 26 درجة.
– الضغط الجوي: 761 ملم زئبق.
– ساعة شروق الشمس: 6،09 – ساعة غروب الشمس: 16،36.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق