مجتمع

حفل «سكون» السنوي لعلاج الادمان… رسالة أمل

أقام «المركز اللبناني للادمان – سكون» حفلاً لجمع التبرعات السنوي في Blockhaus بعنوان  “The Roaring Twenties” لدعم نشاطات المركز في علاج الإدمان والوقاية من المخدرات، وذلك بحضور أكثر من 800 شخص.

واكد المركز في بيان، انه «رغم الأحداث الأليمة، فقد قرر المضي في تنظيم حفل جمع التبرعات كرسالة أمل ولفتة ضد العنف»، مشيراً الى ان «التبرعات التي جمعها المركز خلال الحفل ستسمح للمركز بإنقاذ حياة أكثر من 450 شخصاً يعانون من مشاكل الادمان في العام 2016».

مكداشي
بداية قالت المديرة التنفيذية لمركز «سكون» ناديا مكداشي: «يعمل مركز سكون على أن يجعل من الإدمان قضية صحية رئيسية وبحيث يتم إدماج المناصرة في مختلف أوجه العمل. وتندرج فوائد النموذج الذي يقوم عليه سكون في أنه يتيح لنا تسجيل العديد من الاشخاص الذين يحتاجون خدماتنا وكذلك تقديم الخطط العلاجية الفردية لتلبية الاحتياجات المتباينة على أنواعها».
أضافت: «ويلعب المركز دوراً حيوياً في معالجة القضايا المتعلقة بالمخدرات والإدمان في لبنان. فالنهج الذي نعتمده متعدد الأوجه كونه يقدم الخدمات العلاجية للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الإدمان، ويعمل البرنامج على منع تفشي ظاهرة تعاطي المخدرات في صفوف الشباب، كما نعمل على المستوى الوطني لتحسين القوانين والسياسات المتعلقة بالمخدرات».

طراد
بدورها سلطت رئيسة مجلس إدارة سكون سارة طراد، الضوء على «أهمية دعم هذه الجهات ومساهمتها وخصوصا في هذه الأوقات العصيبة».
أضافت: «يغطي حفل جمع التبرعات 40% من ميزانية «سكون» السنوية، التي يخصص 80% منها لتقديم الخدمات المباشرة بما في ذلك الخدمة العلاجية والبرامج الوقائية».
وهذه السنة أعاد «سكون» مدعويه الى حقبة العشرينيات من القرن العشرين، فتجولوا في الـ Cabinet of Curiosities، حيث اكتشفوا أزياء، مجوهرات، أعمالاً فنية، وغيرها من الاغراض التي تبرع بها أشهر المصممين والفنانين خصيصاً لـ «سكون».
كما تمكن المدعوون من أخذ صور لهم في جناح المصور روجيه مكرزل الذي أعد خصيصاً لهذا الحفل الذي اعقبه حفلة راقصة من اجواء العشرينيات “Harlem Cotton Club”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق