طقسمتفرقات

منخفض جوي ينحسر غداً والطقس ماطر مع برق ورعد ورياح ناشطة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غداً، غائماً جزئياً الى غائم مع انخفاض في درجات الحرارة في الداخل ودون تعديل على الجبال وعلى الساحل. تهطل امطار متفرقة تشتد احياناً في الفترة المسائية ويتوقع ان تكون مترافقة مع برق ورعد ورياح ناشطة تشتد احياناً (65كلم/س) ويتكون الضباب الكثيف على المرتفعات وتنعدم الرؤية بشكل كلي.
وجاء في النشرة الاتي:
الحال العامة: يتأثر لبنان تدريجياً بمنخفض جوي متمركز وسط تركيا يؤدي الى طقس متقلب وماطر، ويستمر حتى بعد ظهر غد الثلاثاء حيث تنحسر الامطار ويستقر الطقس تدريجياً.
ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر آب: في بيروت  بين 25 و33 درجة وفي زحلة بين 18 و35 درجة مئوية.
الطقس المتوقع في لبنان:
الإثنين: غائم جزئياً الى غائم مع انخفاض في درجات الحرارة في الداخل ودون تعديل على الجبال وعلى الساحل. تهطل امطار متفرقة تشتد احياناً في الفترة المسائية ويتوقع ان تكون مترافقة مع برق ورعد ورياح ناشطة تشتد احياناً (65كلم/س) ويتكون الضباب الكثيف على المرتفعات وتنعدم الرؤية بشكل كلي.
الثلاثاء: غائم جزئياً الى غائم دون تعديل في درجات الحرارة على الساحل وارتفاعها بشكل طفيف على الجبال وفي الداخل، تهطل امطار متفرقة تشتد احياناً في المناطق الشمالية ويتوقع ان تكون مترافقة مع برق ورعد. يتحسن الطقس تدريجياً اعتباراً من بعد الظهر حيث تنحسر الامطار مساء ويتحول الى غائم جزئياً، كما يستمر تكون الضباب الكثيف على المرتفعات ورؤية سيئة.
الأربعاء: غائم جزئياً بالاجمال مع ارتفاع في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل ودون تعديل على الساحل مع بقاء تكون الضباب على المرتفعات.
الخميس: غائم جزئياً بالاجمال مع ارتفاع في درجات الحرارة على الجبال ودون تعديل على الساحل وفي الداخل مع استمرار ظهور الضباب على المرتفعات.
– الحرارة على الساحل من 26 الى 31 درجة، فوق الجبال من 16 إلى 24 درجة، في الداخل من 20 إلى 31 درجة.
– الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة أحياناً، سرعتها بين 10 و40 كم/س، وتشتد احياناً لتصل لحدود 65 كم/س.
– الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء على المرتفعات بسبب الضباب الكثيف.
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و80%.
– حال البحر: مائج الى هائج، حرارة سطح الماء: 29 درجة.
– الضغط الجوي: 756 ملم زئبق.
– ساعة شروق الشمس: 6،08 – ساعة غروب الشمس: 19،11.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق