دولية

بطولة إيطاليا: يوفنتوس يهزم نابولي ويضع يداً على اللقب

خطا يوفنتوس بطل الأعوام السبعة الأخيرة خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ باللقب ووضع يداً على لقب ثامن توالياً عندما تغلب على مضيفه ومطارده المباشر نابولي 2-1 الأحد في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وعزز يوفنتوس، الوحيد الذي لم يخسر محلياً في البطولات الخمس الكبرى حتى الآن، موقعه في الصدارة برصيد 72 نقطة ووسع الفارق إلى 16 نقطة عن نابولي الذي قدم مباراة كبيرة رغم النقص العددي في صفوفه إثر طرد حارس مرماه أليكس ميريت في الدقيقة 25، وكان بإمكانه الخروج متعادلاً لو نجح قائده لورنتسو إينسينيي في تسجيل ركلة جزاء في الدقيقة 85.
وهي ركلة الجزاء الثانية التي يهدرها إينسينيي من أصل 7 سددها في مسيرته في الدوري، علماً بأن الركلة الأولى التي أهدرها كانت أمام يوفنتوس أيضاً.
وكانت نقطة التحول في المباراة في الدقيقة 25 عندما تلقى حارس المرمى ميريت بطاقة حمراء لعرقلته المهاجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو خارج المنطقة بعد كرة أعادها له مدافعه الفرنسي كيفن مالكويت، فكانت ركلة حرة مباشرة انبرى لها البوسني ميراليم بيانيتش بيمناه مفتتحاً التسجيل (28) على يمين الحارس الدولي الكولومبي دافيد أوسبينا الذي اضطر كارلو أنشيلوتي إلى إشراكه مكان هدافه المهاجم الدولي البولندي أركاديوش ميليك (14 هدفاً) عقب الطرد.
وحرم القائم الأيمن نابولي من التعادل بعد دقيقة واحدة بعدما رد تسديدة زاحفة للدولي البولندي الآخر بيوتر زيلينسكي.
وأنقذ أوسبينا مرماه من هدف ثان بإبعاده تسديدة قوية لبيانيتش إلى ركنية استغلها الألماني إيمري جان ليضيف الهدف الثاني بضربة رأسية اثر كرة عرضية من فيديريكو برنارديسكي (39).
وتساوى الفريقان على أرضية الملعب في الشوط الثاني بعد طرد بيانيتش للانذار الثاني (47).
وفرض نابولي أفضليته الميدانية على مجريات المباراة وهاجم كثيراً بحثاً عن تقليص الفارق حتى تأتى له ذلك عبر الإسباني خوسيه كايخون الذي استغل كرة عرضية لإينسينيي من الجهة اليسرى فتابعها من مسافة قريبة (61).
وحصل نابولي على ركلة جزاء بعد اللجوء لتقنية المساعدة بالفيديو «في إيه آر» عندما سدد الإسباني فابيان رويز كرة «على الطاير» أمام المرمى لمست يد المدافع البرازيلي أليكس ساندرو، فانبرى لها إينسينيي في القائم الأيمن (84).

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق