رئيسيسياسة عربية

القاهرة: مجهولون يطلقون اسهماً نارية واعيرة من بنادق صيد على الشرطة وعلى حافلة سياحية ولا إصابات

اطلق مجهولون اسهماً نارية واعيرة من بنادق صيد صباح الخميس على رجال شرطة يحرسون احد الفنادق في شارع الهرم بالقاهرة من دون وقوع قتلى او جرحى، بحسب ما اعلنت وزارة الداخلية المصرية.

واكدت الوزارة في بيان ان «مجهولين يقدر عددهم بحوالي 15 شخصاً تجمعوا صباح الخميس بأحد الشوارع الجانبيه بالمنطقة المحيطة بفندق الأهرامات الثلاثة بشارع الهرم (…) وأثناء مرورهم أمام الفندق قاموا بإطلاق شماريخ (العاب نارية) تجاه «رجال الشرطة الذين يتولون الحراسة امام الفندق» مما دعاهم للتعامل معهم لتفريقهم».
واضاف البيان ان احد افراد هذه المجموعة «قام بإطلاق أعيرة خرطوش تجاه الخدمة الأمنية (رجال الشرطة) أمام الفندق ما أسفر عن حدوث بعض التلفيات بزجاج الفندق وكذا تلفيات بزجاج حافلة سياحية تصادف وجودها أمامه من دون وقوع أى اصابات».
واكد البيان ان قوات الامن «قامت بملاحقة تلك العناصر وتمكنت من إلقاء القبض على أحد المشتبه فيهم فيما كان مختبئا خلف الفندق».
وقال مسؤول امني ان الحافلة التي تصادف وجودها امام الفندق كانت تقل اربعين سائحا من عرب اسرائيل مؤكداً انها لم تكن مستهدفة ولم تقع اي اصابات بين السياح.
وكانت وكالة رويترز قد نقلت عن مصادر أمنية في مصر إن مسلحين يستقلان دراجة نارية أطلقا النار على سياح أثناء صعودهم إلى حافلة بمدينة الجيزة القريبة من العاصمة يوم الخميس لكن الهجوم لم يسفر عن إصابات.
وأضافت المصادر أن الهجوم وقع خارج فندق يقع على طريق يؤدي إلى منطقة الأهرامات مشيرة إلى أن الأمن ألقى القبض على مسلح في موقع الحادث بينما يحاصر المسلح الآخر في منطقة أخرى.
وتابعت المصادر أن إسرائيليين كانا من بين السياح الذين استهدفهم الهجوم.
ويأتي هذا الهجوم فيما انتشرت الشرطة بكثافة في العاصمة المصرية منذ بعد ظهر الاربعاء خصوصاً في المناطق التي توجد فيها كنائس لتأمين قداس عيد الميلاد الذي يحتفل به اقباط مصر اليوم الخميس.

أ ف ب/رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق