اضواء و مشاهيرمن هنا وهناك

نجوم فرنسيون يدافعون عن فرانسوا هولاند

نشر نجوم وشخصيات فرنسيون بينهم الممثلتان كاترين دونوف وجولييت بينوش، نداء يدافعون فيه عن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الذي يعاني من شعبية متدنية جداً.

واعتبرت هذه الشخصيات المنتمية الى ميادين الثقافة والاقتصاد والعلوم في ندائها «منذ البداية واجه فرانسوا هولاند طعناً غير معقول بشرعيته يميناً ويساراً».
واضافت «هذا التشهير المتواصل (…) مستمر حتى الان رغم قامة رجل الدولة التي جسدها فرانسوا هولاند عن جدارة ان على صعيد الازمات الدولية او المآسي الفظيعة التي مر بها بلدنا» في اشارة الى الاعتداءات التي ادمت فرنسا منذ العام 2015 (238 قتيلاً).
ومن الموقعين على النداء مصممة الازياء انييس ب. والموسيقي بنجامان بيولاي والمخرج جان-ميشال ريب والمصور ريمون دوبادرون. وقد اورد النداء قائمة بالمجالات التي تحرك فيها فرانسوا هولاند مثل التربية الوطنية والامن والاقتصاد والمجتمع والثقافة والبيئة.
واضاف الموقعون «يتم تجاهل كل ذلك وتحريفه وحذفه لتحل مكانها محاكمة يومية مرفقة بشتائم واكاذيب مشينة» منددين «بهذه الضراوة التي تأخذ النقاش السياسي الى منحى خطير للديموقراطية».
ويتمتع هولاند الذي لم يعلن بعد نيته الترشح لولاية ثانية في العام 2017، بتأييد 15% من الرأي العام فقط. وهو يتعرض للانتقاد من المعارضة اليمينية خصوصاً، فضلاً عن التيار اليساري في الحزب الاشتراكي الذي يعتبر انه يعتمد سياسة ليبرالية.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق