سياسة لبنانية

التقدم الى الداخلية بطلبات للحصول على نسخة من مرسوم التجنيس

تقدم وفد من حزب «الكتائب» ضم النائبين نديم الجميل والياس حنكش والمستشارة القانونية لرئيس حزب الكتائب المحامية لارا سعادة، من دائرة القلم في مصلحة المديرية العامة للاحوال الشخصية في وزارة الداخلية بطلب للحصول على نسخة من مرسوم التجنيس.
وأعلن النائب نديم الجميل، بعد زيارة وفد من الكتائب وزارة الداخلية، اننا «تقدمنا بطلب من وزارة الداخلية للحصول على نسخة من مرسوم التجنيس لنعرف كيف سنتصرف على اساسه، ولم نحصل على جواب رسمي، لذا طلبنا الاجتماع مع الوزير وكان اللقاء مثمراً».
واعتبر «ان القضية لم تعد قانونية بل قضية رأي عام ويجب ان يكون هناك توضيح من الداخلية ورئاسة الجمهورية والحكومة».
واشار الى «ان الوزير المشنوق اكد انه في الساعات المقبلة سيكون هناك توضيح وسيتوجه الى القصر الجمهوري»، وقال: «نريد جواباً من قبل السلطات المعنية سواء اكانت رئاسة الجمهورية او رئاسة الحكومة حول نشر المرسوم لايضاح كل اللغط الحاصل».
وقال: «هناك غموض تام وتكتم حول الاسماء الواردة في مرسوم التجنيس»، مؤكداً ان «هاجسنا الاساسي هو المعايير المعتمدة لمنح الجنسية لمن شملهم المرسوم وليس سواهم».
اضاف: «الوزير المشنوق اكد لنا انه تم التحقيق الامني والاداري ولم يكن هناك اي اجراء غير قانوني، لكن لحماية العمل الاداري لوزارة الداخلية طلب من الامن العام اجراء تدقيق مرة ثانية».

ومن المقرر ان يزور وفد من الحزب التقدمي الاشتراكي اليوم وزارة الداخلية للغاية عينها.
كذلك تقدم حزب القوات اللبنانية​ ممثلًا برئيسه سمير جعجع​ من وزارة الداخلية والبلديات​، بطلب للإستحصال على نسخة مرسوم التجنيس​ الذي يحمل الرقم 2943 تاريخ 11 أيار 2018.
وطلب حزب القوات من الداخلية تزويده بنسخة طبق الأصل عن المرسوم، ليبني عليه المقتضى القانوني اللازم، سواء عبر تزويد الجهات المختصة بالمعلومات أو عبر اللجوء الى القضاء​ المختص للطعن بالمرسوم المذكور.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق