أخبار متفرقة

مهرجانات بعلبك: حفلة اهل البلد قبل الافتتاح الرسمي لـ «عيد الشباب بالليالي اللبنانية»

خصصت لجنة مهرجانات بعلبك الدولية لأهالي بعلبك كعادتها،الحفلة التي تسبق الافتتاح الرسمي لليالي اللبنانية، والتي يطلق عليها تسمية «حفلة أهل البلد»، فقدم الفنانون رامي عياش، إلين لحود وبريجيت ياغي، على مدرجات هيكل باخوس في قلعة بعلبك الأثرية مساء امس، العمل الغنائي المسرحي «عيد الشباب بالليالي اللبنانية»، بحضور ثلاثة آلاف مشاهد يتقدمهم رئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس وأعضاء المجلس البلدي.

اشتمل العمل الذي امتاز هذا العام بدقة التنظيم خلافاً للسنوات الماضية، على 32 أغنية، منها ما هو من معين الفنانين الثلاثة، وبعضها من نتاج خوابي معتقة لأسماء فنية تركت بصماتها في الموسيقى والألحان والغناء والفولكلور اللبناني وعلى مسارح بعلبك ولبنان والعالم، أمثال : وديع الصافي، صباح، زكي ناصيف، روميو لحود، سمير يزبك، سلوى قطريب، عصام رجي، ملحم بركات ووليد غلمية.
البداية بمثابة تحية للعملاق وديع الصافي بصوت رامي عياش الذي صدح بصوته الشجي «يسعد صباحك هالحلو» وتعالى التصفيق مع مطلع أغنية «لبنان يا قطعة سما» ليصلها بإحدى أشهر أغانيه «جبران»، والختام تقديراً للشحرورة صباح وللمايسترو وليد غلمية في أغنية «قلعة كبيرة وقلبها كبير»… وما بينهما تجاوب الجمهور تصفيقاً وآهات ومشاركة في الغناء ورقصاً على المدرجات.
ورافقت فرقة رقص فولكلوري وتراثي تضم 24 راقصاً وراقصة اللوحات الغنائية، في حين أفردت للفرقة الموسيقية مقدمة المسرح، وقد تألفت من 18 عازفاً، إضافة إلى كورال يضم ثمانية مغنين من العناصر الشابة، بقيادة المايسترو إيلي العليا.
هذا واستعان المخرج جيرار أفيديسان بجدران القلعة للتلاعب بالإنارة في مشهدية تخللها عرض صور مواقع طبيعية وسياحية وحفلات ومهرجانات، ومشاهد من مختلف معالم مناطق لبنان ساحلاً وداخلاً وجبلاً.

الوكالة الوطنية للاعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق