دولية

أتلتيكو مدريد يتخلى عن كاراسكو وغايتان الى ناد صيني

تخلى اتلتيكو مدريد الاسباني عن جناحيه البلجيكي يانيك كاراسكو والارجنتيني نيكو غايتان لنادي داليان ييفانغ الصيني كما أعلن نادي العاصمة الاسبانية الاثنين، من دون ان يكشف قيمة الصفقة.
ويسعى أتليتكو الى خفض عدد اللاعبين في صفوفه لا سيما بعد خروجه من الدور الاول لدوري أبطال اوروبا وإكمال مشواره في الدوري الاوروبي («يوروبا ليغ»).
واصدر اتلتيكو بياناً جاء فيه «توصل نادينا الى اتفاق مع النادي الصيني داليان ييفانغ بالنسبة الى انتقال يانيك كاراسكو».
كما أصدر أتلتيكو بياناً مماثلاً مؤكداً فيه تخليه عن غايتان للفريق ذاته.
وبحسب التقارير الصحافية الاسبانية، ستجلب صفقة كاراسكو 30 مليون يورو لخزائن النادي الاسباني، تضاف اليها 18 مليوناً من انتقال غايتان. ومن المتوقع ان يحصل موناكو الفرنسي، النادي الذي نشأ في صفوفه كاراسكو، على ما نسبته 25 في المئة من قيمة الصفقة.
وانضم كاراسكو (24 عاما) الى أتلتيكو عام 2015 قادماً من موناكو.
ومن شأن الصفقتين تخفيف الاعباء على نادي اتلتيكو مدريد الذي عانى رزح تحت اعباء مادية جراء تشييده ملعبه الجديد لا سيما بعد خروجه المبكر من دوري ابطال اوروبا.
وخاض كاراسكو 124 مباراة في صفوف اتلتيكو وسجل 23 هدفاً، لكن انتقاله الى الدوري الصيني الاقل تنافسية من نظيره الاسباني يرسم اكثر من علامة استفهام حول مستقبله مع منتخب بلاده قبل أربعة اشهر من انطلاق مونديال روسيا 2018.
اما غايتان (30 عاماً) الذي انضم الى أتلتيكو عام 2016 فلم يخض سوى 11 مباراة هذا الموسم، وقد يتيح له انتقاله خوض عدد أكبر من المباريات في صفوف فريقه الجديد.
واشارت صحيفة ماركا الاسبانية الى ان الصفقتين مرتبطتان بامكانية شراء داليان ييفانغ من قبل مجموعة «داليان واندا» كبرى شركات العقارات في الصين التي تخلت عن نسبة 17 في المئة من رأس مال النادي الاسباني، لكنها احتفظت بحصتها في ملعب النادي «واندا متروبوليتانو» الذي افتتح في ايلول (سبتمبر) الماضي ويتسع لـ 68 الف متفرج.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق