سياسة لبنانية

موغيريني بعد لقائها الحريري: ستبقى أولويتنا المحافظة ومتابعة بناء قوة لبنان الإقتصادية ودعمه

اعتبرت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، إلى أن «من الطبيعي بالنسبة الي كصديقة للبنان أن أعرب عن صداقة الإتحاد الأوروبي للبنان، ومن الأولوية أن نقدم لكم الدعم في مبادرة حماية لبنان، وستبقى أولويتنا المحافظة ومتابعة بناء قوة لبنان الإقتصادية».
وقالت موغيريني، في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري من «بيت الوسط»: «أننا راضون جداً عن عودتكم إلى لبنان واستئناف عملكم في رئاسة الحكومة، ونتمنى لكم اجتماعاً خيراً في المجلس للتأكد من أن المؤسسات قوية لدعم المواطنين، والإتحاد ملتزم بمساعدة لبنان»، واشارت الى انها «زارت لبنان مرات عدة خلال فترات لم تكن المؤسسات تعمل بشكل حسن، وسررت برؤية تقدم في هذا المجال، والحكومة تعمل بشكل حثيث على الإصلاحات والموازنة».
اضافت: «تباحثنا في مواضيع كثيرة منها دعم الإتحاد للبنان على أساس دعم الجيش اللبناني والمؤسسات العسكرية، وسيكون المؤتمر المخصص لدعم الجيش أساسي في هذا المجال. كما أننا سنعمل على البيئة الإستثمارية، وفي مؤتمر بروكسل سنعمل على مستقبل سوريا والمنطقة، ونأمل أن ننتقل إلى مرحلة ثانية وأن نرى كيف يمكن للمجتمع الدولي أن يدعم سوريا».
وبالنسبة الى القدس قالت: «أرحب بالعمل الذي قام به لبنان، والإتحاد يعتقد أن الحل الوحيد لهذا الصراع هو حل الدولتين مع القدس عاصمة لدولة إسرائيل ولفلسطين، وفق حدود 1967، وهذا ما ناقشته جامعة الدول العربية». وأملت في أن «تطبق الجهات اللبنانية كافة سياسة النأي بالنفس»، داعية الجميع إلى «احترام لبنان واستقراره وسيادته ووحدته».

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق