اضواء و مشاهيرمن هنا وهناك

الأمير هاري يعلن رسمياً زواجه من الممثلة الأميركية ميغان ماركل في ربيع 2018

أعلن الأمير هاري وترتيبه الخامس في ولاية العرش البريطاني وصديقته الممثلة الأميركية ميغان ماركل الاثنين خطبتهما وأن زفافهما سيتم في ربيع العام المقبل.

وخطب حفيد الملكة إليزابيث الأمير هاري (33 عاماً) صديقته ماركل (36 عاماً) في وقت سابق من الشهر الجاري في لندن. وتشتهر ماركل بدورها في الدراما التلفزيونية الأميركية (سوتس).
وأفاد بيان أصدره والده ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز أن «الأمير هاري أبلغ جلالة الملكة وأفرادا آخرين مقربين في أسرته بالأمر. وطلب الأمير هاري مباركة والدي ماركل وحصل عليها».
وقال متحدث باسم قصر بكنغهام إن الملكة التي أبدت موافقتها على الزواج وزوجها الأمير فيليب مسروران.
وتعرف هاري عن طريق أصدقاء بماركل، وهي مطلقة، منذ تموز (يوليو) 2016.
وأكد الأمير هاري، الابن الأصغر لولي العهد الأمير تشارلز وزوجته الأولى الأميرة ديانا، علاقته بماركل علناً بعد ذلك بشهور وهو يوجه اللوم لوسائل إعلام بعد ما تردد عن تدخلها في حياة ماركل الخاصة.
وكان أول ظهور علني لهاري وصديقته في أيلول (سبتمبر) في (ألعاب إنفكتوس) الرياضية في تورونتو التي يشارك فيها المصابون من قدامى المحاربين.
وقالت ماركل لمجلة فانيتي فير هذا الشهر «نحب بعضنا… أنا متأكدة أنه سيحين وقت سيكون علينا فيه تقديم أنفسنا وأن تكون لدينا قصص نرويها، لكني آمل أن يفهم الناس أن الوقت الحالي خاص بنا».
وظهر المخطوبان معا يوم الاثنين أمام وسائل الاعلام .
وقالت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي على تويتر «هذا هو وقت الاحتفال والحماس الكبيرين من أجل اثنين يربطهما الحب وأتمنى لهما نيابة عن نفسي وعن الحكومة والدولة السعادة الغامرة في المستقبل».
 
زفاف ملكي
سيجذب الزفاف على الأغلب اهتمام العالم كما فعل زفاف شقيق هاري الأكبر الأمير وليام بكايت ميدلتون في 2011.
وقال وليام وكايت في بيان «نشعر بحماس كبير من أجل هاري وميغان… كان تعرفنا على ميغان ورؤية كم هي وهاري سعيدان معاً أمراً رائعاً».
وأشار هاري في تحذير وجهه مكتبه لوسائل الإعلام إلى التمييز على أساس الجنس والعنصرية التي وجهت إلى ماركل التي ولدت لأب أبيض وأم أميركية من أصول أفريقية.
وقال والدا ماركل، توماس ماركل ودوريا راغلاند في بيان «نحن سعداء جداً من أجل ميغان وهاري. ابنتنا كانت دوما إنسانة لطيفة ومحبة. وزواجها من هاري الذي يشاركها الصفات عينها مبعث فرح كبير لنا كأبوين».
وأضافا «نتمنى لهما حياة سعيدة ونشعر بحماس كبير بشأن مستقبلهما».

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق