رئيسي

قرار دولي يدين دمشق

 صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح قرار قدمته السعودية يدين انتهاك حقوق الإنسان في سوريا علىيد القوات الحكومية والميليشيات المؤيدة لها، بينما هاجم مندوب دمشق بشدةالقرار، متهماً السعودية بتمويل "كل بؤر الإرهاب في العالم" متسائلاً عن سرالسكوت الدولي على ما وصفه بـ"الهستيريا السعودية والقطرية."

وقال بشار الجعفري،رداً على المشروع السعودي:"إن الرياض مسؤولة عن استقدام المجموعات الإرهابية المسلحة المرتبط أغلبهابتنظيم القاعدة" معتبراً أن المملكة هي "الممول والداعم الرئيس لكل بؤرالإرهاب في العالم" على حد تعبيره.

وأضاف المندوب السوري: "لم تعد تخفى علىأحد حقيقة الأحداث في سورياومدى جسامة وفظاعة الجرائم التي ترتكبها المجموعات الإرهابية المسلحةالمرتبط أغلبها بتنظيم القاعدة ضد الشعب السوري والتي استقدمها النظامالسعودي بمساعدة حكومات دول أخرى إلى سوريا من أكثر من 83 دولة."غير انه بات من الواضح ان المجموعات الإرهابية تقدم اكبر الخدمات للنظام السوري. والسعودية هي من اكثر البلدان معاناة من الإرهاب، وحملة الجعفري تنم عن التجني.

 وأضاف،واصفاً النظام السعودي بـ"المتهور" وأضاف: "هل يمكن لأحد أن يشرح لنا لماذايتم السكوت عن هذه الهستيريا السعودية – القطرية الإرهابية؟"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق