دولية

دوري ابطال اوروبا: اتلتيكو مدريد يهزم باير ليفركوزن 4-2 في عقر داره

عاد اتلتيكو مدريد الاسباني بفوز ثمين من عقر دار منافسه باير ليفركوزن الالماني 4-2 عل ملعب ارينا باي مساء الثلاثاء.

وسجل راوول نيغيز (17) وانطوان غريزمان (24) وكيفن غاميرو (58 من ركلة جزاء) وفرناندو توريس (84) اهداف اتلتيكو، وكريم بلعربي (48) وسيتفان سافيتش (68 خطأ في مرمى فريقه).
والخسارة هي الاولى لباير ليفركوزن في دوري ابطال اوروبا هذا الموسم.
وبعد ان سجل ثلاثة اهداف في نهاية الاسبوع في مرمى سبورتينغ خيخون (4-1) في اقل من خمس دقائق، قرر مدرب اتلتيكو مدريد دييغو سيميوني اشراك الفرنسي كيفن غاميرو اساسياً على حساب فرناندو توريس، ليلعب الى جانب مواطنه وزميله في المنتخب الفرنسي انطوان غريزمان.
وكان خيار سيميوني في محله لان غاميرو كان افضل لاعب في المباراة بفضل تحركاته والجهود التي بذلها فصنع هدفا وسجل اخر.
في المقابل، غاب عن فريق العاصمة الاسبانية مدافعه دييغو غودين وخوان فران.
بدأ اصحاب الارض المباراة بضغط كبير على الضيوف وتحديداً من خلال تحركات كريم بلعربي الذي شكل خطورة دائمة على دفاع الخصم.
لكن اتلتيكو الذي يملك خبرة كبيرة في المسابقة القارية بعد بلوغه المباراة النهائية مرتين في الاعوام الثلاثة الاخيرة تقدم بهدف رائع للاعب وسطه ساوول نيغيز الذي راوغ مدافعاً واطلق كرة بيسراه في الزاوية البعيدة لمرمى باير ليفركوزن (17).
ثم استغل اتلتيكو هجمة مرتدة سريعة وخطأ دفاعياً فادحاً ليتلاعب غاميرو بمدافعين ويمرر كرة متقنة باتجاه غريزمان الذي اودعها الشباك (24).
وبات غريزمان افضل هداف في تاريخ اتلتيكو مدريد في دوري ابطال اوروبا برصيد 13 هدفاً ليتخطى لويس اراغونيس الذي سجل 12 هدفاً لاتلتيكو بين عامي 1964 و1974.
وكاد اللاعبان يكرران السيناريو ذاته لان غاميرو مرر كرة متقنة باتجاه غريزمان لكن كرة الاخير ارتطمت بقدم الحارس وخرجت فوق العارضة (30).
وفي مطلع الشوط الثاني قلص بلعربي الفارق عندما استغل كرة عرضية من الجهة اليمنى ليتعابدها بعيداً عن متناول الحارس الاسباني ميغيل مويا (48).
لكن اتلتيكو اعاد الفارق الى سابقه عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء اثر مخاشنة مدافع ليفركوزن الكسندر دراغوفيتش لغاميرو داخل المنطقة فانبرى لها الاخير بنجاح مانحاً التقدم 3-1 لفريقه (58).
لكن الفريق الالماني لم يلق السلاح ونجح في تقليص النتيجة مجدداً بالنيران الصديقة عندما سجل ستيفان سافيتش خطأ في مرمى بعد كرة مرتدة من الحارس (68).
ووسط الضغط الالماني القوي وبعد ان انقذ مدافع اتلتيكو مدريد البرازيلي فيليبي لويز مرماه من هدف مؤكد بعد ان ابعد كرة المكسيكي خافيير هرنانديز قبل ان تجتاز خط، نجح اتلتيكو مدريد في توسيع الفارق مجدداً عندما سجل البديل توريس هدفا برأسه في الدقيقة 84 ليحسم النتيجة نهائياً في مصلحة فريقه.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق