الأسبوع الثقافيثقافة

انطلاق معرض الشارقة الدولي للكتاب بمشاركة 1691 دار نشر

انطلق معرض الشارقة الدولي للكتاب يوم الأربعاء في دورته السادسة والثلاثين بمشاركة نحو 1691 دار نشر من 60 دولة تقدم أكثر من 1،5 مليون عنوان كتاب.
 
وقال أحمد العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب في كلمته بحفل الافتتاح «تواصل الشارقة عاماً بعد آخر كتابة رسالتها الثقافية بأحرف من نور العلم والمعرفة، رسالة سطر فيها هذا المعرض النواة الرئيسية لمشروع ثقافي أشرق بنوره وألقه على البلاد والعباد، حتى توجت الشارقة عاصمة للثقافة العربية والإسلامية».
وأضاف «يتابع القاصي والداني كيف أشرقت رسالة الشارقة بنور محتواها على العالم لتستحق لقب العاصمة العالمية للكتاب لعام 2019».
وتقام الدورة السادسة والثلاثون للمعرض في مركز إكسبو الشارقة في الفترة من الأول إلى الحادي عشر من تشرين الثاني (نوفمبر).
ويستضيف المعرض هذا العام قرابة 400 ضيف من 48 دولة يحيون أكثر من 2600 فعالية. ومن أبرز هذه الشخصيات الممثل السوري غسان مسعود والروائي الجزائري واسيني الأعرج والكاتب السعودي عبده الخال والروائي الكويتي سعود السنعوسي والروائي العراقي سنان أنطون.
كما تحل المملكة المتحدة ضيف شرف الدورة السادسة والثلاثين للمعرض وذلك في إطار احتفالات عام الثقافة الإماراتية-البريطانية التي ينظمها المجلس الثقافي البريطاني بهدف تعزيز التبادل الثقافي بين الدولتين.
وكرم الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة في حفل الافتتاح اليوم الأربعاء وزير الثقافة المصري الأسبق محمد صابر عرب الذي اختير (شخصية العام الثقافية) وذلك «تقديراً لمكانته الثقافية البارزة وشخصيته الأكاديمية المتميزة، ولاهتمامه بتطوير العمل الثقافي، وتعزيز علاقات مصر مع الجهات الثقافية كافة».
كما كرم الشيخ سلطان الفائز بجائزة (ترجمان) في دورتها الأولى والتي استحقتها دار النشر الإسبانية «بيربوم» وذلك عن نشرها ترجمة كتاب ألف ليلة وليلة باللغة الإسبانية.
وكرم أيضاً الفائزين بجوائز معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته السادسة والثلاثين بمجالات التأليف والطبع والنشر.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق