رئيسيسياسة عربية

«عاصفة الحزم»: تجدد غارات التحالف على «مواقع للحوثيين» في اليمن

جدد طيران التحالف الذي تقوده السعودية غاراته على مواقع وصفت بأنها تابعة للحوثيين في العاصمة صنعاء، في اليوم السادس من عملية «عاصفة الحزم» في اليمن.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف أحمد عسيري إن الغارات استهدفت مواقع عسكرية شمال العاصمة اليمنية، ومستودعات ذخيرة تابعة للحوثيين.
وأضاف عسيري في مؤتمر صحفي في السعودية إن الميليشيات الحوثية حاولت إطلاق صاروخ باليستي في صنعاء لكن المحاولة باءت بالفشل.
كما أشارت تقارير متطابقة إلى أن غارات جوية للتحالف استهدفت أيضاً معسكرات موالية للحوثيين في مدينتي تعز والحديدة.
ويقول مسؤولون أمنيون إن غارتين، على الأقل، أوقفتا تقدم الحوثيين تجاه عدن التي أعلنها هادي عاصمة مؤقتة بعدما لاذ إليها من صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين.
وقصفت سفن حربية موكباً من المسلحين الحوثيين وأنصار صالح أثناء محاولتهم التقدم إلى عدن، وفقاً لما نقلته وكالة رويترز عن شهود.
وجاءت تحركات الحوثيين في محيط عدن على الرغم من استمرار عملية «عاصفة الحزم» التي بدأت بقيادة سعودية مساء الأربعاء الماضي.

مشاركة باكستانية
من جانب آخر، نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مسؤول باكستاني بارز قوله يوم الاثنين إن باكستان سترسل قوات إلى السعودية لتشارك في التحالف الذي يحارب المقاتلين الحوثيين في اليمن.
وتنضم باكستان بذلك إلى دول خليجية عدة والسودان ومصر والأردن.
وتعد باكستان حليفاً قوياً للسعودية، ولكنها لم تعلن انضمامها رسمياً للحملة العسكرية، التي أثارت حفيظة الجارة إيران، التي يعتقد أنها تدعم الحوثيين.
وكان وزير الدفاع الباكستاني، خواجة آسف، أوضح أن بلاده «تعهدت بالدفاع عن سلامة التراب السعودي فحسب»، قائلاً «إذا تعرضت سيادة السعودية أو وحدة ترابها للتهديد، فإن باكستان ستدافع عنه بأي ثمن».

بي بي سي
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق