دولية

باريس المرشح الوحيد لاستضافة أولمبياد 2024 ولوس أنجلس لعام 2028

أعلنت مدينة لوس أنجلس الأميركية في بيان رسمي عن نيتها الترشح لاستضافة الألعاب الأولمبية لعام 2028، مفسحة بذلك المجال لباريس لاستضافة أولمبياد 2024. ورحبت عمدة باريس آن هيدالغو بهذا الإعلان، مؤكدة عن استمرار المناقشات مع اللجنة الأولمبية الدولية في آب (أغسطس) الجاري، وحتي الإعلان عن اختيار المدينتين المضيفتين لأولمبياد 2024 و2028 في ليما عاصمة بيرو في 13 أيلول (سبتمبر) المقبل.

وقال توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية في بيان «ترحب اللجنة الأولمبية الدولية بهذا القرار الذي اتخذته لجنة الترشيحات الأولمبية وألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة في لوس أنجلس ويسرنا أن نعلن عن عقد المدينة المضيفة 2028 بطريقة شفافة وفي الوقت المناسب».
وأعلنت مدينة لوس أنجلس الأميركية الاثنين رسمياً ترشيحها لاستضافة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2028 بعد قليل من تأكيد مسؤولين فيها التوصل مع اللجنة الأولمبية الدولية إلى اتفاق في هذا الاتجاه.
وجاء في بيان رسمي «تعلن لجنة ترشيح لوس أنجلس للألعاب الأولمبية والباراوليمبية وبالتعاون مع اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم عن نيتها بأن تقوم لوس أنجلس باستضافة الألعاب الأولمبية والباراولمبية عام 2028، وموافقتها على توقيع عقد المدينة المضيفة لـ 2028».
وكانت لوس أنجلس في السباق مع باريس لاستضافة أولمبياد 2024، على أن تعرف هوية المدينة المضيفة في 13 أيلول (سبتمبر) في ليما.
لكن لوس أنجلس ألمحت مراراً إلى إمكانية استضافتها الألعاب عام 2028 عندما اتخذت اللجنة الأولمبية الدولية قرار المنح المزدوج لتنظيم الألعاب خلال اجتماع أيلول (سبتمبر) في العاصمة البيروفية.
من جانبها، رحبت رئيسة بلدية باريس آن هيدالغو بقرار لوس أنجلس التقدم لاستضافة أولمبياد 2028، معربة عن تفاؤلها في أن تكون قمة ليما في 13 أيلول (سبتمبر) «لحظة تاريخية».

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق