طقسمتفرقات

المنخفض الجوي ينحسر بعد الظهر والطقس غداً غائم جزئياً

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غداً، غائماً جزئياً مع ارتفاع اضافي في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل، وتبقى دون تعديل يذكر على الساحل مع بقاء تكون الضباب على المرتفعات، تنشط الرياح أحياناً مع انخفاض ملحوظ في نسبة الرطوبة على الساحل.
وجاء في النشرة الآتي:
الحال العامة: يقع  لبنان تحت تأثير منخفض جوي متمركز فوق تركيا يؤدي الى طقس متقلب وماطر أحياناً، ويستمر حتى بعد ظهر اليوم الثلاثاء حيث تنحسر الامطار ويستقر الطقس تدريجياً وتعود درجات الحرارة الى الارتفاع خصوصاً في المناطق الداخلية والجبلية اعتباراً من غد الأربعاء.
ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر آب: في بيروت بين 25 و33 درجة وفي زحلة بين 18 و35 درجة مئوية.
الطقس المتوقع في لبنان:
الثلاثاء: غائم جزئياً الى غائم أحياناً دون تعديل يذكر في درجات الحرارة على الساحل وارتفاعها بشكل طفيف على الجبال وفي الداخل، يتكون الضباب بشكل كثيف على المرتفعات وتهطل امطار متفرقة تشتد احياناً خلال الفترة الصباحية بخصوصاً في المناطق الجبلية مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة، تنحسر الأمطار بعد الظهر ويتحسن الطقس تدريجياً، ونحذر من خطر الانزلاقات خصوصاً في المناطق الجبلية.
الأربعاء: غائم جزئياً مع ارتفاع اضافي في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل وتبقى دون تعديل يذكر على الساحل مع بقاء تكون الضباب على المرتفعات، تنشط الرياح أحياناً مع انخفاض ملحوظ في نسبة الرطوبة على الساحل.
الخميس: غائم جزئياً مع استمرار الارتفاع في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل وتبقى دون تعديل على الساحل مع نسبة رطوبة منخفضة، مع استمرار ظهور الضباب على المرتفعات .
الجمعة: غائم جزئياً الى قليل الغيوم مع انخفاض في درجات الحرارة في المناطق الساحلية واستقرارها في المناطق الجبلية والداخلية.
– الحرارة على الساحل من 26 الى 31 درجة، فوق الجبال من 16 إلى 27 درجة، في الداخل من 21 إلى 33 درجة.
– الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة أحياناً، سرعتها بين 20 و40 كم/س، وتشتد احياناً لتصل لحدود 50كم/س.
– الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء على المرتفعات بسبب الضباب الكثيف.
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 65 و85%.
– حال البحر: مائج، حرارة سطح الماء: 29 درجة.
– الضغط الجوي: 755 ملم زئبق.
– ساعة شروق الشمس: 6،10 – ساعة غروب الشمس: 19،07.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق