سياسة عربية

تعليقات على اقفال قناة «وصال» وإعفاءالوزير عبد العزيز خوجة

صدر امس أمر ملكي بإعفاء وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز خوجة من منصبه بناء على طلبه وتكليف وزير الحج الدكتور بندر حجار بالقيام بأعمال وزارة الثقافة والإعلام إضافة إلى عمله.

وقالت صحيفة «الحياة» في النسخة الرقمية الاربعاء 5 تشرين الثاني (نوفمبر) كانت آخر قرارات الوزير المعفى إغلاق مكتب قناة «وصال» التلفزيونية في الرياض ومنع أي بث لها من السعودية، بعد أن طالبه عدد كبير من المغردين على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بالنظر إليها، بحجة أنها تبث برامج تدعو إلى الكراهية والطائفية.
وأكد الدكتور خوجة أن القناة المغلقة «ليست قناة سعودية من الأساس»، وقال: «لكل من سأل، أمرت بإغلاق مكتب قناة وصال في الرياض ومنع أي بث لها من المملكة العربية السعودية».
ووردت تعليقات على توتير نشرتها «الحياة» الأغلاق بدون ضوضاء تويتريه كان افضل واسلم فنحن في وقت نصبت لنا الافخاخ والشراك عموما الله يوفقه ويغرد بالشعر الرومانسي كما عهدناه.

حامد حسن
توقعت ذلك بعد ان صرح الدكتور خوجة بانه سيغلق مكتب قناة وصال بالرياض.
قول الحق وان كان مكروها من غالبية الناس.
قناة وصال هي المحرض الاكبر لقتل دماء الابرياء بدون حق فالله عصم دمهم ومالهم بشهادتهم لا اله الا الله وأن محمداً رسول الله. أين نحن من حُسن التعامل مع الغير الا نتذكر قصة اليهودي الذي كان يضع الأذى بطريق النبي صلى الله عليه وسلم ومع ذلك في المقابل لم يفخخه ولم يقتله ولم يؤذيه بكلمة هذا هو حُسن التعامل والتعايش مع الغير فاختلاف الرأي لا يفسد من الود قضية. وما دام الشيعة يؤدون طقوسهم بعيداً عنا ولا يحرضون أبناءهم بقتلنا فمالنا ومالهم (لكم دينكم ولي دين).

مخلص
بارك الله فيك ايها الوزير الاصلاحي، لكنني حزنت لاستقالتك فوالله ان وجودك هو خير للاصلاح ضد المتطرفين والتكفيريين.

ابوساره
ليست قناة وصال وحدها من يبث الفتن الطائفية ويشيعها، فهناك قنوات اخرى أيضاً وتبث من الداخل (قنوات يمكن ان يطلق عليها شعبيه) يأتي فيها من السقطات ومن التحريض الطائفي، في اشعار شعرائها ومحاوراتهم، ما يندى له الجبين، وقد كنت شاهداً على إحداها وأرسلت ملاحظتي قبل أكثر من عام موجهة الى الوزير شخصياً وعبر موقع الوزارة الرسمي، وتابعت القناة بعد ذلك، ووجدتها على حالها وعلى بثها وعلى نهجها ولم يتغير فيها شيء (…).
 
محب وصال الخير
خبر **** جداً جداً
حزنت على هذا الخبر

سنية وافتخر
وماذا على القنوات المحرضة مثل القنوات ******* جت الحين على قناة **** ****** حسبي الله ونعم الوكيل.

طارق
قرار صائب وأين معالي الوزير عن اكثر من خمسين قناة من قنوات إثارة الفتن والتي تبث من هلال القمر العربي والتي تهاجم السعودية.

من أهل الرياض
منذ ثلاث سنوات وأنا أدعو على قناة **** و***** أكبر محرض للشعب السوري أن يخرج ويُراق دمه، ومن أغلقها أخيراً أسأل الله أن يكفر عنه ما أتاح لها طوال سنوات من تحريض الناس على أفعال ظاهرها خير وحقيقتها ذبحهم بأسلحة بشار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق