دولياترئيسي

انطلاق اولى الرحلات بين اميركا وهافانا بعد 3 ايام على وفاة كاسترو

يفترض ان تقلع صباح الاثنين اولى الرحلات التجارية المنتظمة بين مطارات الولايات المتحدة وهافانا منذ اكثر من 50 عاماً، وقد صودف أن ذلك تم بعد ثلاثة ايام على وفاة فيدل كاسترو الذي انتقد «الامبريالية الاميركية» بشدة.

وتقلع رحلة الخطوط الجوية الاميركية الاثنين الساعة 7،30 بالتوقيت المحلي (12،30 ت غ) من ميامي الى مطار خوسيه مارتي في هافانا.
وقالت مارتا بانتين المتحدثة باسم الخطوط الجوية الاميركية لوكالة فرانس برس «اصبحنا اول شركة طيران اميركية تؤمن (رحلة) منتظمة الى العاصمة الكوبية منذ اكثر من 50 عاماً».
ابتداء من الاربعاء، ستسير الخطوط الجوية الاميركية اربع مرات يومياً رحلات الى هافانا انطلاقاً من ميامي «عاصمة» المنفى الكوبي في الولايات المتحدة.
وسيتم تسيير رحلة اخرى من تشارلوت في كارولاينا الشمالية بجنوب شرق الولايات المتحدة.
في 31 اب (اغسطس)، افتتحت شركة «جت بلو» اول رحلة تجارية منتظمة منذ عام 1961 بين مطار في فلوريدا (جنوب شرق الولايات المتحدة) ومدينة سانتا كلارا في وسط جزيرة كوبا.
وستفتتح «جت بلو» رحلتها المباشرة بين نيويورك (شمال شرق الولايات المتحدة) وهافانا الساعة 8،58 بالتوقيت المحلي (13،58 ت غ).
وستسير «جت بلو» رحلات اخرى الى هافانا انطلاقاً من فلوريدا.
وبحلول نهاية العام ستكون هناك 110 رحلات يومية مباشرة بين كوبا والولايات المتحدة، بينها 20 ستحط في هافانا.
يتم افتتاح هذا الفصل الجديد في تاريخ الطيران بين البلدين في توقيت حساس. وصودف ان الرحلات سيتم تسييرها بعد ثلاثة ايام على وفاة فيدل كاسترو (90 عاماً) زعيم الثورة الكوبية الذي تحدى 11 رئيساً اميركياً ونجا من مئات محاولات الاغتيال.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق