دولية

تصفيات مونديال 2018-اميركا الجنوبية: الارجنتين تستعيد توازنها والبرازيل على مشارف النهائيات

استعادت الارجنتين توازنها بعد خسارتها الثقيلة امام البرازيل بثلاثية نظيفة الاسبوع الماضي وحققت فوزاً لافتاً بالنتيجة ذاتها على كولومبيا في الجولة الثانية عشرة من تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى مونديال روسيا 2018. في المقابل باتت البرازيل على مشارف بلوغ النهائيات بعد عودتها بالفوز من البيرو بثنائية نظيفة.

وابتعدت البرازيل في الصدارة برصيد 27 نقطة بفارق 4 نقاط عن الاوروغواي التي خسرت امام تشيلي 1-3 في حين صعدت الارجنتين الى المركز الخامس برصيد 19 نقطة وهو المركز الذي يؤهل صاحبه في نهاية التصفيات لخوض الملحق الدولي ضد ممثل اوقيانيا.
في سان خوان، فرض النجم الارجنتيني ليونيل ميسي نفسه نجماً لمباراة فريقه ضد كولومبيا وسجل الهدف الاول وصنع الهدفين الاخرين.
افتتح نجم برشلونة التسجيل لالبيسيليستي من ركلة حرة نفذها باتقان بعد مرور 10 دقائق.
وسنحت الفرصة امام راداميل فالكاو العائد الى صفوف منتخب كولومبيا لادراك التعادل من كرة رأسية لكنها على العارضة بقليل (18).
واضاف المنتخب الارجنتيني الهدف الثاني بتمريرة متقنة من ميسي تابعها لوكاس براتو برأسه داخل الشباك (23).
وحسمت الارجنتين النتيجة نهائياً في مصلحتها قبل نهاية المباراة بست دقائق بواسطة انخل دي ماريا.
واقيمت المباراة وسط غضب لاعبي الارجنتين بعد الانباء الصحافية التي تحدثت عن تناول لاعب المنتخب ايزيكييل لافيتزي الماريجوانا ورفض اللاعبون التحدث الى الصحافيين مباشرة بعد المباراة لكن ميسي عقد مؤتمراً صحافياً برفقة لاعبي المنتخب كافة وانتقد وسائل الاعلام وقال «الاتهام الموجه من الصحافة الى لافيتزي في تعاطي المخدرات خطير للغاية. الناس سوف يصدقون الاتهامات الباطلة لو لم نأت الى هنا».
واضاف «الانتقادات لا تسبب مشكلة بالنسبة الينا اذا كان الامر يتعلق بادائنا، لكن الانتقادات طالت حياتنا الشخصية وهذا امر غير مقبول على الاطلاق».

البرازيل قاب قوسين او ادنى من بلوغ نهائيات روسيا 2018
وفي ليما، باتت البرازيل قاب قوسين او ادنى من بلوغ نهائيات روسيا 2018 بفوزها خارج ملعبها على البيرو بهدفين نظيفين.
والفوز هو السادس على التوالي للبرازيلي باشراف مدربها الجديد تيتي الذي استلم المهمة خلفاً لكارلوس دونغا في تموز (يوليو) الماضي.
وسجل المهاجم الشاب غابريال جيسوس المنتقل الذي سينتقل الى مانشستر سيتي في كانون الثاني (يناير) المقبل الهدف (57) ثم صنع الهدف الثاني ريناتو اغوستو في الدقيقة 78.
وقاد مهاجم ارسنال الكسيس سانشيز منتخب بلاده تشيلي الى فوز لافت على الاوروغواي 3-1 بتسجيله هدفين.
وجاء هدفا سانشيز الذي حام الشك حول مشاركته في المباراة بسبب معاناته من مشكلة عضلية في الدقيقتين 60 و76 بعد ان ادرك ادواردو فارغاس التعادل 1-1 في نهاية الوشط الاول بعد ان تقدمت الاوروغواي بواسطة هدافها ادينسون كافاني في الدقيقة 16.
وتصدى حارس برشلونة كلاوديو برافو لركلة جزاء نفذها زميله في الفريق الكاتالوني لويس سواريز في اواخر المباراة.
وفي لاباز، فاز بوليفيا على الباراغواي بهدف سجله غوميز خطأ في مرمى فريقه (78).
وفي كيتو، فازت الاكوادور على فنزويلا 3-صفر تناوب على تسجيلها مينا (51) وبولانوس (51) واينير فالنسيا (86).

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق