دولياترئيسي

بيل كلينتون ينتقد إصلاح النظام الصحي «أوباما كير» في هفوة يستغلها دونالد ترامب

ارتكب الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون هفوة كبيرة الثلاثاء عندما انتقد الإصلاح الذي قام به باراك أوباما في النظام الصحي والذي تؤيده زوجته هيلاري كلينتون، المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية. ووصف كلينتون الإصلاح بأنه «جنوني». وعلق المرشح الجمهوري دونالد ترامب قائلاً: «أود أن أشكره على صراحته».

صرح الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون، زوج المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الاميركية هيلاري كلينتون، في حديث عن التعقيدات الكثيرة التي تعتري النظام الصحي الأميركي بعد الإصلاح الذي قام به باراك أوباما أنه «أمر جنوني».
والغريب أن هذا الإصلاح، المعروف بـ «أوباما كير» والذي يرتكز إلى تأمينات خاصة وعمومية في آن معاً، تؤيده هيلاري كلينتون. وقال الرئيس الأسبق: «لدينا نظام مجنون حيث هناك 25 مليون شخص إضافي مؤمن ولكن أولئك الذين يكدون ويعملون 60 ساعة أسبوعياً يدفعون في نهاية المطاف ضعف ما كانوا يدفعون سابقاً وتغطية صحية أقل بنسبة النصف»، مضيفاً: «هذا أكثر أمر جنوني في العالم أجمع».
وسارع الجمهوريون إلى تلقف هذه الهفوة، وقال مرشحهم للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب في بريسكوت فالي في أريزونا إن بيل كلينتون «قال إنه أكثر أمر جنوني في العالم، وهذا اقتباس حرفي».
وأضاف «أراهن أنه أمضى ليلة سيئة أمس. ولكن بصراحة لقد أمضى ليالي كثيرة سيئة مع هيلاري». وتابع الملياردير المثير للجدل: «أود أن أشكره على صراحته».
والرئيس الأسبق معروف بميله إلى الكلام بصراحة أكثر بكثير من زوجته هيلاري كلينتون مما أوقعه في 2008 في زلات لسان أحرجت زوجته التي كانت تخوض يومها الانتخابات التمهيدية لـ «الحزب الديمقراطي»، وهو أمر تكرر اليوم في غمرة الشوط الأخير من الانتخابات الرئاسية.

فرانس24/ أ ف ب
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق