موضة

إيلي صعب… لامرأة «متألقة حرّة وقويّة» لربيع وصيف 2017

قدم مصمم الازياء اللبناني العالمي  ايلي صعب مجموعته للأزياء الجاهزة لربيع وصيف 2017 وذلك ضمن اسبوع الموضة في باريس، ليعود بنا الى حقبة السبعينيات العصر الذهبي للديسكو تحت عنوان «متألقة حرّة وقويّة».

نعم، «متألقة حرّة وقويّة»، هكذا هي امرأة المجموعة الجديدة لأزياء ايلي صعب لربيع وصيف 2017 من إيلي صعب، والتي تدور في سبعينيات العصر الذهبي للديسكو. تلك الحقبة التي كوّنت نظرة أخرى الى المرأة، فيها الكثير من الجرأة والتحرّر والإنطلاق بثقة، وشكّلت لصعب أرضاً خصبة للإبداع.
كلّ قطعة من قطع هذه المجموعة، هي «ثورة متأجّجة من الألق والرونق، تمزج بين خفّة أناقة الصيف، والفخامة المسرفة».

فساتين إنسيابية رشيقة، تداخلات هندسية متجدّدة وقصّات أنثوية جذابة تضيف حرية إلى الحركة، مبنيّة على الديكولتيه الجريء، والقطع التي باتت من أساسيات دار إيلي صعب، منها الشورت والبذلة والكاب. لوحة من أقمشة التول والحرير الشيفون والدانتيل واللوريكس والجلد المشغول، بألوان التكنو المتعددة والأسود وTerracota واللولو والفيروزي والوردي، يندفع تحت وابل من النجوم مولّداً أحاسيس بصرية جذّابة، تنادي بصخب الحياة.
وتكتمل إطلالة امرأة إيلي صعب لهذا الموسم، مع إطلاق المجموعة الأولى من النظارات الشمسية التي تحمل اسم الدار العريقة. أما «حقيبة Le 31 الأيقونية الشهيرة، فقد لبست الجلد المنقوش وتزيّنت بالنجوم. كذلك فعلت الإكسسوارات والمجوهرات اللامعة»، ليُعيدنا صعب في مجموعته الربيعية هذه، الى «حقبة جميلة تعيش فينا، باعثاً فيها روحاً عصرية نابضة يمترج فيها الليل بالنهار، معطياً معنى آخر للأناقة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق